إسرائيل تفتتح صراعًا جديدًا في جنوب لبنان

Photo of author

By العربية الآن

إسرائيل تفتح جبهة جديدة في جنوب لبنان

افتتح الجيش الإسرائيلي جبهة جديدة في جنوب لبنان، تحديدا في القطاع الغربي. ورغم ذلك، لم يحقق أي تقدم استراتيجي في المنطقة التي أصبحت شبه خالية من السكان، حيث تتعرض للقصف المدفعي والجوي بشكل متواصل.

محاولات توغل محدودة

أفادت مصادر أمنية أن محاولات التوغل التي جرت في منطقتي العديسة وكفركلا، بالإضافة إلى محور يارون ومارون الراس، وأسفرت عن “اختراق محدود”، سمحت للقوات الإسرائيلية بنشر صور لها في مناطق قريبة من الحدود. وتهدف هذه التحركات إلى السيطرة على المرتفعات الحدودية اللبنانية، لمنع مقاتلي حزب الله من مراقبة الأراضي الإسرائيلية واستهداف الجيش.

غارة إسرائيلية في سوريا

في سوريا، أسفرت غارة إسرائيلية عن مقتل أربعة أشخاص، بينهم اثنان غير سوريين. استهدفت الغارة مبنى مرتبط بـ”الحرس الثوري” الإيراني و”حزب الله” في دمشق، بحسب ما أفاد به “المرصد السوري لحقوق الإنسان”.

أهمية استهداف قيادات حزب الله

في تطور ملحوظ، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن مقتل هاشم صفي الدين، الذي يُعتبر خليفة زعيم “حزب الله” حسن نصر الله، بعد استهدافه في غارة جوية. كما أكد نتنياهو القضاء على بديل صفي الدين، دون أن يذكر اسمه. في المقابل، نفى نائب الأمين العام لـ”حزب الله” نعيم قاسم هذه الهجمات، مؤكداً أن قدرات الحزب ما زالت قوية، ووصف ما تقوله إسرائيل عن تضرر قدرات الحزب بأنه “وهم”. وثمن قاسم جهود رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري لوقف إطلاق النار.

بحث استراتيجي سعودي أمريكي

في سياق متصل، أجرى وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، اتصالا هاتفيا مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، لمناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة لخفض التصعيد في المنطقة.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.