إسرائيل تكشف إفشال خطط إيرانية لاستهداف مسؤولين رفيعي المستوى

Photo of author

By العربية الآن

إسرائيل تحذر من مؤامرات اغتيال إيرانية

محاولات إيرانية لاغتيال مسؤولين إسرائيليين

حذر جهاز الأمن العام الإسرائيلي (شين بيت) يوم أمس (الإثنين) من تزايد محاولات إيران لتنفيذ عمليات اغتيال داخل إسرائيل، مشيراً إلى أنه تم إحباط بعض المخططات في مراحل متقدمة. وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وفي لهجة تحذيرية، أكد جهاز الأمن أن هناك زيادة ملحوظة في جهود إيران لتجنيد مدنيين إسرائيليين للقيام بأعمال تخريبية تستهدف شخصيات رفيعة المستوى في البلاد.

اعتقال إسرائيلي معني بمخطط اغتيال

أحد الأمثلة على ذلك هو اعتقال موتي مامان، 73 عاماً، من مدينة عسقلان، حيث تم تهريبه إلى إيران مرتين وتكليفه بمهمة اغتيال أحد المسؤولين البارزين، مثل رئيس الوزراء أو وزير الدفاع أو رئيس جهاز الأمن العام.

وأكد “شين بيت” أن إيران تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي لتجنيد إسرائيليين، حيث تستهدف عملاء محتملين من خلال قنوات مرتبطة بالعملات المشفرة والبحث عن وظائف.

استغلال الإنترنت وسرقة المعلومات

كما أشار التقرير إلى أن العملاء الإيرانيين يعدون الأفراد برواتب مرتفعة للقيام بمهام متنوعة، مثل وضع أموال أو هواتف في مناطق معينة، وتوزيع منشورات، ورسم شعارات، وإقدامهم على حوادث تخريبية.

نُفذت عدة محاولات من قبل إيران للاحتيال على الإسرائيليين عبر الإنترنت، بما في ذلك مخطط سابق في يناير لجمع معلومات استخبارية عن شخصيات مهمة.

تأكيد على ضرورة الحذر

في نهاية البيان، دعا “شين بيت” الجمهور إلى مزيد من اليقظة والحذر عند التعامل مع عروض مشبوهة، خاصة إذا كانت المبالغ المعنية غير متناسبة مع طبيعة المهام المطلوبة. وطالب الذين يواجهون أي نشاط غير عادي بالإبلاغ عنه للسلطات المعنية.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.