إسرائيل تنقذ رهينة يبلغ من العمر 52 عامًا احتجزه حماس خلال “عملية معقدة” في غزة

Photo of author

By العربية الآن




العربية الآن
 — 

إنقاذ رهينة في غزة

قالت القوات المسلحة الإسرائيلية يوم الثلاثاء إنها تمكنت من إنقاذ رهينة يبلغ من العمر 52 عامًا كانت تحتجزه حماس منذ السابع من أكتوبر، وذلك في “عملية معقدة” في جنوب غزة.

حالة طبية مستقرة للرهينة

أفادت القوات الإسرائيلية أن كايد فرحان القاضي، مواطن بدوي من رهط في جنوب إسرائيل، في حالة طبية مستقرة في المستشفى.

وذكر البيان: “حالته الطبية مستقرة ويتم نقله لإجراء فحوصات طبية في المستشفى. وقد تم إبلاغ عائلته بالتفاصيل، وترافقهم القوات الإسرائيلية”.

احتفالات بعودة الكايد

احتفل منتدى عائلات الرهائن، الذي ينشط في سبيل الإفراج عن الرهائن المحتجزين من قبل حماس في غزة، بعودة كايد، والد 11 طفلاً.

وقالوا: “عودة كايد إلى المنزل تعتبر معجزة بكل معنى الكلمة. ومع ذلك، يجب أن نتذكر: العمليات العسكرية وحدها لا يمكن أن تحرر الـ 108 رهائن المتبقين الذين عانوا من 326 يومًا من التعذيب والإرهاب”.

وضع الرهائن في غزة

وخلال الهجوم العابر للحدود من قبل حماس ضد إسرائيل في السابع من أكتوبر، تم أخذ أكثر من 200 شخص كرهائن، مما أسفر أيضًا عن مقتل أكثر من 1200 إسرائيلي.

ولا يزال أكثر من 100 من هؤلاء الرهائن في الأسر في غزة، وسط حرب إسرائيلية ضد حماس أسفرت عن مقتل أكثر من 40,000 فلسطيني وإصابة أكثر من 92,000، وفقًا لوزارة الصحة في القطاع.

الأسبوع الماضي، قالت السلطات الإسرائيلية إنه تم استرداد جثث ستة رهائن إسرائيليين من غزة خلال عملية عسكرية ليلية في خان يونس.

هذا خبر عاجل. المزيد من التفاصيل قريبًا…

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.