إسرائيل تهاجم أهدافاً متعددة لحزب الله في بيروت والبقاع

Photo of author

By العربية الآن

غارة إسرائيلية جديدة على بيروت

صرح شاهد عيان لوكالة “رويترز” اليوم الاثنين بأن أعمدة الدخان ترتفع في الضاحية الجنوبية لبيروت، بسبب ما يشتبه في كونه غارة جوية إسرائيلية جديدة.

هجمات على أهداف حزب الله

أكد الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من اليوم أن طائراته الحربية قامت بشن غارات جديدة استهدفت عشرات المواقع التابعة لحزب الله في منطقة البقاع اللبنانية. وبحسب بيان صادر عن الجيش، تم توضيح أنه “تم استهداف عشرات الأهداف التابعة لمنظمة حزب الله في منطقة البقاع، ومن ضمنها منصات إطلاق الصواريخ ومرافق تُستخدم لتخزين الأسلحة”.

كما أفاد الجيش بمواصلته “بكل قوة مهاجمة القدرات العسكرية والبنية التحتية لحزب الله في لبنان، مع إلحاق الأضرار بها”، حسبما نقلت وكالة الصحافة الفرنسية.

ضحايا الغارات

في وقت سابق اليوم، أشار مصدر أمني لبناني إلى أن غارة إسرائيلية استهدفت مبنى سكني في بيروت، مما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص. وهذا الهجوم يعد الأول من نوعه داخل العاصمة منذ بداية الحرب في غزة العام الماضي. كما أسفرت الغارات الإسرائيلية التي شهدتها معاقل حزب الله يوم الأحد عن مقتل 105 أشخاص، وفقاً لوزارة الصحة اللبنانية، بعد يومين من اغتيال الأمين العام للحزب، حسن نصر الله.

تصعيد العمليات العسكرية

بدأ حزب الله بإطلاق الصواريخ على شمال إسرائيل بعد يوم من الهجوم الدامي الذي شنته حماس على الدولة العبرية في 7 أكتوبر الماضي، والذي أدى إلى تصاعد القتال في غزة. ومنذ 23 سبتمبر الماضي، كثف الجيش الإسرائيلي غاراته على حزب الله بهدف إعادة السكان الذين نزحوا من شمال إسرائيل نتيجة تبادل إطلاق النار عبر الحدود إلى منازلهم.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.