إصابة جنديين أميركيين خلال اعتداء في غرب تركيا

Photo of author

By العربية الآن


اعتداء على الجنود الأمريكيين

في حادثة مؤسفة، تعرض جنديان أميركيان اليوم الاثنين إلى اعتداء جسدي من قبل مجموعة من الشبان القوميين الأتراك في غرب تركيا. وأكدت السفارة الأميركية في أنقرة ومكتب حاكم إزمير أن 15 شخصاً تم اعتقالهم على خلفية هذا الاعتداء.

هجوم من منتمي “اتحاد الشباب التركي”

صرح مكتب حاكم إزمير بأنه تم استهداف الجنود الأميركيين، الذين كانوا يرتدون ملابس مدنية، من قبل أعضاء في اتحاد الشباب التركي، وهو منظمة شبابية تتبع الحزب القومي المعارض (فاتان). وأوضح المكتب أن خمسة جنود أميركيين تدخلوا بعد مشاهدة الاعتداء، وتمكنت الشرطة من اعتقال المهاجمين وفتح تحقيق في الحادث.

تأكيد السفارة على سلامة الجنود

من جانبها، أكدت السفارة الأميركية أن الجنود أصبحوا في أمان بعد الاعتداء. وكتبت على منصة إكس: “يمكننا تأكيد التقارير حول تعرض جنودنا للاعتداء في إزمير وأنهم الآن بأمان”.

تفاصيل إضافية حول الحادث

في وقت سابق، نشر اتحاد الشباب التركي مقطع فيديو يظهر مجموعة وهي تعتدي على رجل في الشارع، مما يزعمون أنه جندي من سفينة يو.إس.إس واسب. السفينة، التي تقوم بزيارة لميناء إزمير هذا الأسبوع، تتبع القوات البحرية الأميركية.

تصريحات الاتحاد

وقد أدلى اتحاد الشباب التركي بتصريحات تنم عن مشاعر معادية، حيث قالوا إن “الجنود الأميركيين الملطخة أيديهم بدماء جنودنا وآلاف الفلسطينيين لا يمكنهم تدنيس بلادنا”. وأكدوا أنه في كل مرة يحاولون دخول البلاد، سيكون لهم رد فعل مناسب.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.