إصابة 21 فردًا جراء قصف روسيا لمباني سكنية في خاركيف

Photo of author

By العربية الآن

كييف، أوكرانيا (AP) – تعرضت مدينة خاركيف الأوكرانية لاعتداءات جوية جديدة من قبل روسيا، حيث استهدفت الغارات مباني سكنية مرتفعة، مما أسفر عن إصابة 21 شخصًا في هجوم ليلي يُعد الثاني على التوالي.

تداعيات الهجوم

سقطت القنابل مساء السبت في منطقة شيفشينكيفسكي، شمال مركز خاركيف، والتي تُعتبر ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا، وفقًا لما أفاد به الحاكم المحلي أوليه سينيهوبوف. ونتج عن الهجوم أضرار متفاوتة لحقبت تسعة مباني سكنية، بما في ذلك مباني بارتفاع 16 و9 طوابق.

عدد الإصابات وإجراءات الإخلاء

كان من بين المصابين طفل يبلغ من العمر 8 سنوات، كما أشار سينيهوبوف وعمدة المدينة إيهور تريخول. وأوضح تريخول أنه تم إجلاء 60 شخصًا من أحد المباني المتضررة.

تعد خاركيف هدفًا متكررًا للهجمات الروسية منذ أن بدأت موسكو غزو جارتها أوكرانيا في فبراير 2022.

سلسلة الهجمات والذخائر المستخدمة

جاء هذا الهجوم بعد قصف آخر ليلة الجمعة أسفر عن إصابة 15 شخصًا، بينهم أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 و12 عامًا. وأفاد تريخول أن القصف الروسي استهدف ثلاثة أحياء في خاركيف.

وذكر المسؤولون الأوكرانيون أن الغارات الجوية استخدمت قنابل الانزلاق من نوع كاب، وهو سلاح سوفيتي معدل استخدم بكثافة في شرق أوكرانيا خلال الأشهر الأخيرة، في كلا الهجومين.

استمرار الغارات الروسية والخسائر الأخرى

في ذات الليلة، أطلقت روسيا 80 طائرة مسيرة من نوع شاهد وصاروخين على أوكرانيا، وفقًا للقوات الجوية الأوكرانية، حيث تمكنت الدفاعات الجوية من إسقاط 71 طائرة مسيرة، بينما فقدت ست طائرات أخرى بسبب الإجراءات الإلكترونية.

في حوادث منفصلة، أسفرت غارة لطائرة مسيرة روسية على سيارة ركاب في مدينة نيكوبول عن مقتل فتاة في الثانية عشرة وامرأة، وإصابة شخصين آخرين، من بينهم طفل في الرابعة.

كما تسبب قصف مدفعي روسي في مقتل شخص في بلدة كوراخوف بشرق البلاد، حيث تواصل القوات الروسية تقدمها في مقاطعة دونيتسك الصناعية.

وفي المدينة الجنوبية خيرسون، أصيب مدنيان جراء غارة جوية روسية، وتوالت إصابات أخرى في مناطق مختلفة من المقاطعة نتيجة الهجمات.

الخسائر في البنية التحتية

أفادت السلطات المحلية بأن الهجمات بالطائرات المسيرة الروسية يوم الأحد تسببت في أضرار في البنية التحتية للطاقة في منطقة بولتافا ومدينة شوشكا. تقع شوشكا في منطقة سومي، والتي كانت هدفًا للعملية العسكرية الأوكرانية السابقة.

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن الهدف من تلك العملية هو إنشاء منطقة عازلة للحد من الهجمات عبر الحدود الروسية، التي تسببت في دمار كبير في سومي خلال أشهر مضت.

متابعة أحداث الحرب في أوكرانيا

تابعوا تغطية وكالة AP لأحداث الحرب في أوكرانيا.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.