اعتداء بمطرقة في مدرسة ببروسيا يسبب إصابة 3 أشخاص

Photo of author

By العربية الآن


هجوم بمطرقة في مدرسة روسية

شهدت مدرسة ثانوية في منطقة إيركوتسك بسيريبيريا حادثاً مأساوياً يوم الاثنين، حيث قام طالب يبلغ من العمر 13 عاماً بالاعتداء على ثلاثة من زملائه باستخدام مطرقة، مما أسفر عن إصابات متفرقة لهم، حسبما أفادت تقارير محلية.

استجابة السلطات

أوضح مكسيم بارفيونوف، وزير التعليم بالمنطقة، أن الحادث وقع قبل بدء الدروس، وتمكن أحد المعلمين من السيطرة على الطالب المعتدي. كما أكد أن الجرحى حصلوا على الرعاية الطبية اللازمة وأن حالتهم مستقرة. بينما شرعت السلطات الروسية في فتح تحقيقات بشأن هذا الحادث، الذي قد يرتبط بجرائم متعمدة أو إهمال.

حوادث مشابهة تثير القلق

يأتي هذا الهجوم في أعقاب حادث آخر وقع في تشيليابينسك، حيث أصيب أربعة أشخاص، بينهم فتاتان وصبي، على يد طالب آخر في نفس عمر المعتدي. وفي ضوء هذه الأحداث، اتخذت السلطات الإقليمية خطوات لتعزيز إجراءات الأمن في المدارس.

دوافع الهجوم غامضة

حتى الآن، لا تزال أسباب اعتداء الطلاب غير واضحة. ومع ذلك، تناقلت وسائل الإعلام الروسية أن هناك معلومات تشير إلى ارتباط الطالبين بلعبة عبر الإنترنت قد تحرض على الانتحار بعد الهجوم.

زيادة حوادث العنف في المدارس

على الرغم من أن حوادث العنف المسلح في المدارس كانت نادرة في السابق، إلا أنها سجلت زيادة ملحوظة في روسيا مؤخراً، مما أثار قلق الرئيس فلاديمير بوتين. وقد اعتبر هذه الظاهرة مستوردة من الولايات المتحدة، مشيرا إلى تأثير العولمة السلبي، مما دفعه إلى تعزيز التشريعات المتعلقة بحمل الأسلحة.

تاريخ حوادث مأساوية

تاريخ الحوادث المؤلمة في التعليم الروسي يتضمن عدة حالات مخيفة. في ديسمبر 2023، أقدمت فتاة تبلغ من العمر 14 عاماً على إطلاق النار في مدرسة في بريانسك، مما أدى إلى مقتل زميلة لها قبل أن تنتحر، بالإضافة إلى حادثة إطلاق نار في إيجيفسك في سبتمبر 2022 أسفرت عن مقتل 18 شخصًا، وأخرى في قازان عام 2021 حيث قُتل 9 أشخاص.

ضابط من الشرطة الروسية - أرشيفية (رويترز)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.