“إصابة 7 ومقتل جنديين إسرائيليين إثر سقوط مروحية جنوب قطاع غزة”

Photo of author

By العربية الآن


تحطم مروحية في رفح

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم (الأربعاء) عن مقتل جنديين وإصابة سبعة آخرين إثر سقوط طائرة مروحية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة. وذكر الجيش في بيان رسمي أن “التحقيقات الأولية تشير إلى أن الحادث لم يكن نتيجة نيران العدو وأن الجنديين لقيا حتفهما جراء الحادث”.

تفاصيل الحادث

وفقا للتحقيق الأولي الذي أجرته القوات الجوية الإسرائيلية، كانت المروحية في طريقها إلى رفح مع فريق طبي من الوحدة 669 في حوالي الساعة 11:30 مساءً، لإجلاء مهندس قتالي مصاب بجروح خطيرة خلال العمليات القتالية في المنطقة. وفي المرحلة الأخيرة من الهبوط داخل معسكر للجيش في رفح، لم تهبط المروحية بشكل صحيح واصطدمت بالأرض، كما أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”.

وأكد التحقيق أنه وقع الحادث قبل دقائق من الهبوط، مما يعني أن السقوط لم يكن من ارتفاع عالٍ. وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن جميع من كانوا على متن الطائرة أصيبوا بجروح؛ حيث قُتل جنديان، بينما تم نقل 7 جنود إلى المستشفيات، و4 منهم في حالة حرجة.

أعداد القتلى في العملية العسكرية

أعلن الجيش الإٍسرائيلي أنه يحقق في أسباب الحادث الذي وقع أثناء هبوط المروحية في رفح. ومع مقتل الجنديين، يرتفع عدد الجنود القتلى منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة في 27 أكتوبر (تشرين الأول) إلى 344 قتيلاً.

وقد بدأت الحرب بعد هجوم نفذته “حماس” على جنوب إسرائيل، حيث احتجزت رهائن، وردت إسرائيل بهجوم عسكري شامل قصفًا وهجومًا بريًا على غزة، مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 41020 شخصًا في القطاع، وفق وزارة الصحة التابعة لـ”حماس”. وأكدت الأمم المتحدة أن غالبية القتلى من النساء والأطفال.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.