إطلاق حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في وسط قطاع غزة

Photo of author

By العربية الآن


بدء حملة تلقيح ضد شلل الأطفال في غزة

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن حملة تلقيح ضد شلل الأطفال انطلقت اليوم السبت في قطاع غزة، وذلك عقب إعلان الأمم المتحدة عن موافقة إسرائيل على تنفيذ “هدن إنسانية”.

تعاون صحي مكثف

وأوضح موسى عابد، مدير الرعاية الصحية الأولية في غزة، أن فرق وزارة الصحة بالتعاون مع الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية بدأت “العمل اليوم على حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في المنطقة الوسطى” من القطاع.

أول حالة شلل أطفال بعد 25 عاماً

بعد غياب طويل لمدة 25 عاماً عن الأراضي الفلسطينية، تم تسجيل أول حالة إصابة بشلل الأطفال في غزة لدى طفل يبلغ من العمر عشرة أشهر في دير البلح، بعد اكتشاف الفيروس في عينات مياه تم جمعها في نهاية يونيو/حزيران الماضي في خان يونس ودير البلح.

توفير اللقاحات

قامت الأمم المتحدة بإرسال 1.2 مليون جرعة لقاح، حيث تتضمن اللقاحات قطرات فموية بدلاً من الحقن.

أولياء الأمور يتوافدون لتطعيم أطفالهم

عبر بعض الفلسطينيين الذين جاءوا مع أطفالهم عن قلقهم من انتشار الأمراض، مؤكدين أنهم حضروا للحصول على الجرعة الأولى. وتعتبر الغالبية العظمى منهم من النازحين.

شهادات أولياء الأمور

جاء عائد أبو طه، البالغ من العمر 33 عاماً، برفقة طفله البالغ من العمر 11 شهراً لتلقي الجرعة الأولى. وأشار إلى أن الحملة “مهمة جداً في ظل تزايد أعداد النازحين وانتشار العديد من الأمراض بسبب استمرار الحرب الإسرائيلية”.

وأضاف: “جئت ليأخذ ابني الجرعة الأولى من هذا التطعيم لشدة خوفي عليه من أي مرض”.

موافقات إنسانية من إسرائيل

كانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم الخميس أن إسرائيل وافقت على تنفيذ سلسلة من “الهدن الإنسانية” التي تستمر كل منها ثلاثة أيام في وسط وجنوب وشمال القطاع، وذلك لتسهيل حملة تلقيح تستهدف 640 ألف طفل.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.