إغلاق مداخل مدينة الخليل في الضفة الغربية واعتقال شابين من قبل الجيش الإسرائيلي

Photo of author

By العربية الآن


اعتقالات في الخليل

أعلنت مصادر أمنية فلسطينية عن قيام الجيش الإسرائيلي باعتقال شابين من مدينة الخليل في الضفة الغربية، اليوم السبت.

اقتحام الأحياء وإغلاق المداخل

وذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن القوات الإسرائيلية اقتحمت عدة أحياء في الخليل، حيث داهمت منازل المعتقلين بعد تفتيشها.

كما أغلقت قوات الاحتلال مداخل المدينة باستخدام بوابات حديدية وكتل إسمنتية، وأبرزها المدخل الشمالي رأس الجورة، ومدخل فرش الهوى غرباً، والمدخل الجنوبي الحرايق، بالإضافة إلى مداخل الظاهرية والسموع ودورا، وكذلك مداخل مخيمي الفوار والعروب والطرق الفرعية الأخرى، حسبما أفادت وكالة الأنباء الألمانية.

تأكيدات الجيش الإسرائيلي

في وقت سابق، أشار الجيش الإسرائيلي إلى “تحييد” عدد من المشتبه بهم في ثلاثة حوادث أمنية وقعت في مناطق جوش عتصيون ومستوطنة كرمي تسور شمالي الخليل، مضيفاً أن هناك تقارير عن وقوع “عدد من الإصابات”.

رد حماس على الأحداث

من جانبها، أكدت حركة “حماس” اليوم السبت أن “العملية البطولية المزدوجة” التي حدثت بالقرب من جوش عتصيون ومستوطنة كرمي تسور تعتبر رسالة واضحة تؤكد استمرار المقاومة ضد الاحتلال.

وأوضحت الحركة في بيان صحافي، نقلته وكالة الصحافة الفلسطينية (صفا)، أن هذه العملية تحمل دلالة رمزية تتعلق بمكان حدوثها في الخليل، وكذلك بتوقيتها وسط تصعيد الاحتلال ضد شمال الضفة ومجازره في قطاع غزة.

وأضافت أن “هذه العملية تؤكد أن الاحتلال لا يمكنه التفرد بأي جزء من الوطن، وأن مقاومة شعبنا ستفاجئ الاحتلال في كل زمان ومكان”.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.