إنجلترا تتصدر الإنفاق والعائدات في سوق الانتقالات الصيفية

Photo of author

By العربية الآن



إنجلترا تتصدر إنفاق وإيرادات سوق الانتقالات الصيفية

إنجلترا تتصدر الإنفاق والعائدات في سوق الانتقالات الصيفية سوق الانتقالات الصيفية سوق الانتقالات الصيفية
أندية البطولة الإنجليزية أنفقت 1.69 مليار دولار في الفترة ما بين الأول من يونيو/حزيران والأول من سبتمبر/أيلول (غيتي)

استمرت إنجلترا في الهيمنة على سوق الانتقالات الصيفي، متفوقة بفارق كبير على البطولات الأخرى. وقد أفاد تقرير حديث صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بأنها الآن في صدارة الإنفاق والإيرادات.

أرقام الإنفاق

وفقًا للتقرير، فقد أنفقت الأندية الإنجليزية 1.69 مليار دولار في الفترة ما بين 1 يونيو إلى 1 سبتمبر، في مقابل 526 صفقة دولية. ورغم أن المبلغ أقل قليلاً مقارنة بصيف 2023 (1.98 مليار دولار)، فإنه أكثر من ضعف ما تم إنفاقه في:

  • إيطاليا (825 مليون دولار)
  • فرنسا (697 مليون دولار)
  • إسبانيا (599 مليون دولار)
  • ألمانيا (572 مليون دولار)

تراجع الإنفاق في السعودية

تراجعت السعودية إلى المركز السادس بعد أن كانت في المركز الثاني في العام السابق، حيث أنفقت 431 مليون دولار، أي أقل بنسبة كبيرة عن صيف 2023.

الإيرادات القياسية

على صعيد الإيرادات، استطاعت الأندية الإنجليزية تحطيم الرقم القياسي السابق الذي سجلته الأندية الألمانية، حيث حققت إيرادات بلغت 1.25 مليار دولار بفضل انتقالات 523 لاعبًا. وجاءت فرنسا في المركز الثاني بإيرادات قدرها 756 مليون دولار، متفوقة على إسبانيا والبرتغال وألمانيا وإيطاليا. بينما كانت البرازيل رائدة في بيع اللاعبين غير الأوروبيين بمبلغ 278 مليون دولار.

توجهات سوق الانتقالات

رغم تراجع رسوم الانتقالات في كرة القدم للرجال بنسبة 13% مقارنة بالعام الماضي، مسجلة 6.4 مليارات دولار، إلا أن العدد الإجمالي للصفقات الجديدة حقق رقمًا قياسيًا بلغ 11 ألف صفقة.

تطور كرة القدم النسائية

من جهة أخرى، حققت كرة القدم النسائية تقدمًا ملحوظًا، حيث زاد عدد الانتقالات الدولية بنسبة 31% عن الصيف الماضي، مع وصول القيمة الإجمالية للصفقات إلى 6.8 ملايين دولار.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.