إيران بحاجة ماسة إلى استثمارات أجنبية تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار

Photo of author

By العربية الآن


إعلان الحاجة إلى استثمارات أجنبية

أوضح الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، أن الجمهورية الإسلامية بحاجة ملحة إلى استثمارات أجنبية تصل قيمتها إلى 100 مليار دولار، وذلك بغرض التغلب على التحديات الاقتصادية وتحقيق معدل نمو يبلغ 8 في المئة.

العقوبات وتأثيرها على الاقتصاد

في أول ظهور تلفزيوني له بعد توليه الرئاسة، أعرب بزشكيان عن قلقه من آثار العقوبات المفروضة على الاقتصاد الإيراني. كما أشار إلى خطط إدارة حكومته لخفض نسبة التضخم، التي تتجاوز 40 في المئة سنوياً، مشدداً على أن هذه الخطط مرتبطة بالتطورات العالمية.

التوقعات الاقتصادية وحاجة البلاد

وذكر بزشكيان أن «الخبراء والاقتصاديين يشيرون إلى أن إيران بحاجة إلى ما يقرب من 250 مليار دولار لتحقيق أهدافها.. جميع الأموال المتاحة محلياً لا تتجاوز 100 مليار دولار، ولذلك نحن بحاجة إلى استثمار أجنبي قدره 100 مليار دولار، وهذا يعتمد على علاقاتنا مع دول العالم، وجيراننا، وكذلك مع الإيرانيين في الخارج».

دعوة للتعامل الإيجابي مع التحديات

وأضاف الرئيس الإيراني قائلاً: «نحن نواجه عقوبات صارمة من جانب الولايات المتحدة وأوروبا، إلا أنه يتوجب علينا أن نتعامل بلطف مع المواطنين، حيث إن حل مشاكلهم لا يرتبط بالعقوبات المفروضة».

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.