إيقاف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لمدة 6 أشهر من فيفا

Photo of author

By العربية الآن

فيفا يوقف إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لمدة 6 أشهر

guti hernandez و samuel eto'o يلتقيان بمشجعي كرة القدم الأتراك
سامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم (رويترز)
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن إيقاف سامويل إيتو، رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، لمدة 6 أشهر عن حضور مباريات المنتخب الوطني؛ وذلك نتيجة لانتهاكه لوائح الانضباط الخاصة بالاتحاد.

يتولى إيتو، الذي يعتبر أحد نجوم كرة القدم السابقين ويلعب موقف المهاجم، رئاسة الاتحاد الكاميروني منذ عام 2021. ومن خلال هذا الإجراء، سيتعذر عليه حضور جميع مباريات الفرق الرجالية والنسائية في مختلف الفئات العمرية.

وأوضح الفيفا في بيانه أن العقوبة تتعلق بمباراة دور الـ16 من كأس العالم للسيدات تحت 20 عامًا، التي أقيمت في 11 سبتمبر 2024 في بوغوتا بكولومبيا، بين البرازيل والكاميرون.

لم توضح اللجنة التأديبية التابعة للفيفا تفاصيل أكثر عن الوقائع المنسوبة لإيتو، لكن البيان أشار إلى إدانته بـ “السلوك العدائي وانتهاك مبادئ اللعب النظيف”، بالإضافة إلى “سوء السلوك” المرتبط بمسؤولين آخرين.

يأتي هذا الإيقاف بعد فرض غرامة سابقة عليه من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، والتي تمت قبل أقل من 3 أشهر، على إثر التحقيقات بشأن انتهاكات مزعومة لمعايير الأخلاق والنزاهة المتبعة.

المصدر: رويترز

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.