“احتجاجات مليونية في صنعاء دعمًا للأقصى وغزة”

Photo of author

By العربية الآن



تظاهر اليوم الجمعة عشرات الآلاف من اليمنيين في العاصمة صنعاء ومدن يمنية أخرى تضامنًا مع المسجد الأقصى وغزة، ودعماً لجماعة الحوثي التي وعدت بالرد على الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مدينة الحديدة مؤخرًا.

تجمعت الحشود في ميدان السبعين بصنعاء في مظاهرة كبيرة أُطلق عليها “مليونية نصرة للأقصى وغزة.. الإسناد مستمر والرد قادم”. وذكرت قناة المسيرة أن المتظاهرين حضروا إلى الميدان استجابة لدعوة زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي، رغم الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة.

وكتبت القناة على صفحتها: “الشعب الذي لا يخاف أمريكا ولا إسرائيل ولا بريطانيا لم تمنع الأمطار الغزيرة تحشده المليوني لمناصرة #غزة في موعد أسبوعي لم ينقطع منذ السابع من أكتوبر، في مليونية “نصرة للأقصى وغزة.. الإسناد مستمر والرد قادم”.

وأشارت القناة إلى أن المتظاهرين أطلقوا هتافات تندد بالاقتحامات الإسرائيلية الأخيرة للمسجد الأقصى وبالمجازر التي ترتكبها قوات الاحتلال في قطاع غزة. كما احتج المتظاهرون على ما اعتبروه تخاذلاً من بعض الدول العربية تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدين أن الرد اليمني على الغارات الإسرائيلية قادم لا محالة.

كما رُفعت صور الراحلين إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، وفؤاد شكر، القيادي البارز في حزب الله اللبناني، واللذين اغتيلا قبل أسبوعين في طهران وضاحية بيروت الجنوبية على التوالي.

وقالت قناة المسيرة إن مظاهرات مشابهة نُظمت في عدة محافظات يمنية أخرى، مثل صعدة وحجة وريمة والحديدة وإب وذمار والضالع والبيضاء.

وفي مدينة تعز، تظاهر الآلاف إثر صلاة الجمعة تضامنًا مع الفلسطينيين في قطاع غزة، رافعين شعارات تندد بجرائم الاحتلال الإسرائيلي، ومطالبين المجتمع الدولي بالتدخل لوقف الحرب وإدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.