ارتفاع الاعتقالات بسبب عبور الحدود بشكل غير قانوني بنسبة 3% في أغسطس، مما يشير إلى احتمال استقرار الانخفاض.

Photo of author

By العربية الآن

زيادة طفيفة في عمليات الاعتقال على الحدود مع المكسيك

واشنطن (AP) — أعلنت السلطات يوم الإثنين عن ارتفاع طفيف في عدد الاعتقالات بسبب عبور الحدود بشكل غير قانوني من المكسيك في أغسطس، منهية بذلك فترة استمرت خمسة أشهر من الانخفاضات، مما يشير إلى أن تدفقات المهاجرين قد تتجه للاستقرار.

قامت دوريات الحدود بعمليات اعتقال بلغت 58,038 على الحدود المكسيكية خلال الشهر، وهو رقم قرب مستويات منخفضة قياسية في السنوات الأربع الماضية، ولكنه ارتفع بنسبة 2.9% مقارنة بـ 56,399 في يوليو، وفقاً للجمارك وحماية الحدود الأمريكية. وكان هذا الرقم متماشياً مع التقديرات الأولية.

إجراءات صارمة للحد من الدخول غير القانوني

قال تروي ميلر، المفوض بالإنابة للجمارك وحماية الحدود، إن القيود التي تم تقديمها في يونيو لإيقاف تقديم طلبات اللجوء عندما تصل عمليات العبور غير القانونية إلى حد معين تُظهر أن الحكومة ستتخذ “عواقب صارمة للدخول غير القانوني”.

تحسينات ملحوظة في تطبيق القانون

يرحب الرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس بالانخفاض عن أعلى مستوى له في ديسمبر الماضي، والذي بلغ 250,000 اعتقال، ويعزى ذلك جزئياً إلى زيادة تناول القانون من قبل السلطات المكسيكية في منطقتهم. ويأتي ذلك في ظل مواجهتهم لاتهامات الجمهوريين بأنهم فشلوا في السيطرة على حدود البلاد.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض، أنجيلو فرنانديز هيرنانديز: “لقد اتخذت إدارة بايدن هاريس إجراءات فعالة، بينما يواصل المسؤولون الجمهوريون عدم القيام بأي شيء”.

تحديات جديدة في الهجرة القانونية

انتقد العديد من الجمهوريين بايدن بسبب تقديم مسارات جديدة وموسعة للدخول القانوني، مشيرين إليها بأنها “لعبة ظلال” للحد من العبور غير القانوني.

دخل حوالي 44,700 شخص البلاد بطريقة قانونية من المكسيك عبر تحديد مواعيد عبر تطبيق يسمى CBP One في أغسطس، ليصل العدد الإجمالي منذ إطلاق التطبيق في يناير 2023 إلى حوالي 813,000. بالإضافة إلى ذلك، دخل نحو 530,000 شخص من كوبا وهايتي ونيكاراغوا وفنزويلا بشكل قانوني عبر المطارات من خلال التقديم عبر الإنترنت مع رعاية مالية.

وكانت سان دييغو مرة أخرى هي الممر الأكثر ازدحاماً لحالات العبور غير القانونية، تلتها عن كثب إل باسو بولاية تكساس وتوكسان بولاية أريزونا.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.