ارتفاع عدد الضحايا إلى 9 في تفشي عدوى الليستيريا المرتبطة بلحم دeli بوارز هيد، وفقاً لمركز السيطرة على الأمراض

Photo of author

By العربية الآن

غونتر مورغنشتاين "/>

حصيلة وفيات جديدة بعد تفشي عدوى الليستيريا

توفي ما لا يقل عن تسعة أشخاص بعد الإصابة بعدوى الليستيريا المرتبطة بمنتجات اللحوم المعلبة من شركة Boar’s Head، وذلك في أعقاب سحب كبير لهذه المنتجات الشهر الماضي، حسبما أفاد المسؤولون الصحيون الفيدراليون يوم الأربعاء.

تفاصيل الوفيات والإصابات

تشمل الحصيلة الجديدة حالتي وفاة في ساوث كارولينا بالإضافة إلى حالة واحدة من كل من فلوريدا ونيو مكسيكو وتينيسي ونيويورك، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة. وقد تم تأكيد ثلاث حالات وفاة سابقاً لأشخاص يقيمون في إلينوي ونيوجيرسي وفيرجينيا.

تفاصيل تفشي العدوى

تم الإبلاغ عن إصابة 57 شخصًا بالعدوى واحتجازهم في المستشفى خلال فترة التفشي. بدأت حالات المرض في الظهور في أواخر مايو واستمرت حتى أغسطس، حسبما ذكرت الوكالة. يعتبر هذا التفشي هو الأكبر من نوعه في الولايات المتحدة منذ عام 2011، وقد قامت شركة Boar’s Head بسحب أكثر من 7 ملايين رطل من المنتجات.

خطر الإصابة بالليستيريا

تسبب عدوى الليستيريا نوع قوي من البكتيريا يمكن أن يعيش وينمو حتى في ظروف التبريد. يُقدّر أن حوالي 1600 شخص يحصلون على تسمم غذائي بسبب الليستيريا سنويًا، مما يؤدي إلى وفاة حوالي 260 شخصًا، بحسب مركز السيطرة على الأمراض. يمكن أن تكون عدوى الليستيريا صعبة التشخيص، حيث قد تظهر الأعراض بسرعة أو قد تستغرق ما يصل إلى 10 أسابيع بعد تناول طعام ملوث.

التوعية للمستهلكين حول خطر العدوى

تشكل العدوى خطرًا خاصًا على كبار السن، والنساء الحوامل، والأشخاص ذوي أنظمة المناعة الضعيفة.

نتائج التحقيقات في العدوى

تم اكتشاف المشكلة عندما أثبتت عينة من منتج الكبده المعروفة باسم “liverwurst” التي جمعها المسؤولون الصحيون في ماريلاند أنها إيجابية لوجود الليستيريا. وأظهرت اختبارات إضافية أن نوع البكتيريا هو نفس النوع الذي يسبب المرض لدى الأشخاص المصابين.

توسيع عملية السحب وإجراءات مكافحة العدوى

بدأ مسؤولو شركة Boar’s Head بسحب منتجات الكبده وغيرها من المنتجات المخصصة للتقطيع في محلات التجزئة، والتي تصل تواريخ انتهاء صلاحيتها من 25 يوليو حتى 30 أغسطس. وفي 29 يوليو، تم توسيع السحب ليشمل جميع المواد الغذائية المنتجة في مصنع الشركة في جارات، فرجينيا. شملت المنتجات التي تم سحبها تلك التي يتم تقطيعها في مراكز deli، بالإضافة إلى بعض النقانق المعبأة مسبقًا.

إجراءات التصحيح والتوجيه للمستهلكين

جميع لحوم “deli” التي تم سحبها تمت إزالتها من المتاجر ولم تعد متوفرة، بحسب ما أفاد به مسؤولو Boar’s Head على موقع الشركة. وتم توزيع المنتجات على المتاجر في جميع أنحاء البلاد، وكذلك إلى جزر كايمان، وجمهورية الدومينيكان، والمكسيك، وبنما، وفقًا لمسؤولي وزارة الزراعة الأمريكية.

دعوات من المراكز الصحية للمستهلكين

دعت مراكز السيطرة على الأمراض المستهلكين إلى فحص الثلاجات بحثًا عن المنتجات المسحوبة. يجب البحث عن EST. 12612 أو P-12612 داخل علامة التفتيش التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية على ملصقات المنتجات، حيث إن بعض المنتجات تحتوي على تواريخ انتهاء صلاحية تمتد حتى أكتوبر. يُنصح بالتخلص من المواد الغذائية المسحوبة وتنظيف وتعقيم الثلاجات والأسطح الأخرى التي لمستها هذه المنتجات بدقة.

تأثيرات العدوى على الصحة

بينما تكون العديد من الأمراض الناتجة عن التسمم الغذائي قصيرة الأجل، يمكن أن تترك عدوى الليستيريا آثارًا مدمرة. في فيرجينيا، توفي غونتر “غارشون” مورغنشتاين من نيو بورت نيوز في 18 يوليو بسبب عدوى دماغية caused by الليستيريا، وهي العدوى التي تأكد ارتباطها بمصادر منتجات Boar’s Head الملوثة.

تأثير وفاة غونتر مورغنشتاين

غونتر مورغنشتاين
تظهر هذه الصورة المقدمة من الأسرة في أغسطس 2024 غونتر “غارشون” مورغنشتاين من نيو بورت نيوز، فرجينيا، الذي توفي عن عمر يناهز الـ88 عامًا في 18 يوليو 2024 بسبب عدوى دماغية caused by الليستيريا. (صورة للأسرة عبر AP)

كان مورغنشتاين، الذي اعتبر الناجي من الهولوكوست، قد انتقل إلى كندا ثم الولايات المتحدة في شبابه، وأصبح مصفف شعر بارز، حيث قام بتصفيف شعر العديد من المشاهير. كان محبًا لمنتجات كبده Boar’s Head، والتي كان يشتريها بانتظام. أصيب بالعدوى في أوائل يوليو وتم إدخاله المستشفى في 8 يوليو.

بعد وفاة مورغنشتاين، أظهرت مراجعة الإيصالات أنه اشترى لحم deli المسحوب المرتبط بالتفشي في 30 يونيو. وقد قامت الأسرة بتعيين محامٍ للتعامل مع القضايا المتعلقة بهذه الحادثة.

خاتمة

لقد كانت هذه الحادثة مجرد مصادفة بلا معنى وتراجيديا لشيء لم يكن يجب أن يحدث، كما قال ابنه. ولا تزال لديه سنوات جيدة متبقية في حياته.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.