ارتفاع عدد الضحايا في الفيضانات ببورما إلى 293 شخصًا

Photo of author

By العربية الآن


ارتفاع حصيلة القتلى

أعلن المجلس العسكري في بورما (ميانمار) يوم الخميس أن عدد القتلى جراء الإعصار «ياغي» قد بلغ 293 شخصاً، مع فقدان 89 آخرين. وأكدت وسائل الإعلام الرسمية وصول أولى شحنات المساعدات الدولية.

تداعيات الإعصار على المنطقة

الإعصار «ياغي» اجتاح شمال فيتنام ولاوس وتايلاند وبورما قبل أكثر من أسبوع، مما أدى إلى حدوث فيضانات وانهيارات أرضية أودت بحياة 613 شخصاً في المنطقة، حسب الأرقام الرسمية.

حصيلة وزيادة في الأضرار

وذكر فريق المعلومات التابع للمجلس العسكري أن حصيلة الضحايا حتى صباح الخميس بلغت 293 قتيلاً و89 مفقوداً، بعد أن كانت 268 قتيلاً و88 مفقوداً في السابق. كما أفادت السلطات بأن الفيضانات غمرت حوالي 270 ألف هكتار من أراضي الأرز والمحاصيل الأخرى، وأدت إلى نفوق أكثر من 100 ألف حيوان.

احتياجات متزايدة للمساعدات

أكدت الأمم المتحدة أن ما يقرب من 630 ألف شخص قد يحتاجون إلى المساعدة الإنسانية في بورما بعد مرور الإعصار.

الأزمة المستمرة في بورما

تزداد الأوضاع تعقيداً في البلاد، التي تعاني من أزمات أمنية وإنسانية وسياسية منذ الانقلاب الذي وقع في عام 2021 وأدى إلى الإطاحة بالحكومة المنتخبة بقيادة أونغ سان سو تشي.

خطط الإعمار والمساعدات الدولية

كتبت صحيفة «غلوبال نيو لايت أوف ميانمار»، التي تُديرها الحكومة، أن رئيس المجلس العسكري، مين أونغ هلاينغ، «أصدر تعليمات للجميع بتنفيذ مهام إعادة التأهيل بهدف العودة إلى الوضع الطبيعي خلال ستة أشهر». كما ذكرت الصحيفة أن سفينة تابعة للبحرية الهندية قد سلمت مساعدات تشمل غذاء وملابس وأدوية وخيام في ميناء ثيلاوا في يانغون، الذي يُعتبر مركزاً تجارياً.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

أدت الفيضانات والانهيارات الأرضية إلى مصمقتل رع العشرات  في بورما وفيتنام ولاوس وتايلاند (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.