ارتفاع عدد ضحايا انفجار منجم الفحم في إيران إلى 50

Photo of author

By العربية الآن

ارتفاع حصيلة القتلى في انفجار منجم الفحم بإيران

طهران، إيران (AP) – ارتفعت حصيلة القتلى في انفجار وقع في منجم للفحم في شرق إيران إلى 50 شخصًا يوم الأربعاء، بعد وفاة أحد العمال المصابين في الانفجار الذي حدث خلال عطلة نهاية الأسبوع في المستشفى، حسبما أفادت التلفزيون الرسمي الإيراني.

تفاصيل الانفجار وأسباب حدوثه

انفجرت غاز الميثان في منجم تاباس، الذي يبعد حوالي 540 كيلومترًا (335 ميل) جنوب شرق العاصمة طهران، يوم السبت. تعتبر هذه الغازات شائعة في عمليات التعدين، إلا أن التدابير الحديثة للسلامة تتضمن التهوية ووسائل أخرى لحماية العمال.
لم يتضح على الفور ما هي إجراءات السلامة المتبعة في منجم تاباس بارفاده 5 المملوك للقطاع الخاص، والذي تديره شركة مانديانجو. ولم يتمكن أحد من الوصول إلى الشركة للتعليق على الحادث.

إصابات وعمليات الإنقاذ

وذكرت التلفزيون الإيراني أنه من بين 17 عاملًا مصابًا، تم إدخال تسعة منهم إلى المستشفى، وتوفي واحد منهم يوم الأربعاء. تم استرداد جثث 49 عاملًا من الذين لقوا حتفهم في الانفجار وأُكملت عمليات البحث والإنقاذ صباح الأربعاء، مما يعني أن لا أحد مفقود. كان هناك 66 عاملًا يعملون في المنجم وقت الانفجار.

تاريخ حوادث التعدين في إيران

لقد تعرضت صناعة التعدين الإيرانية لكوارث سابقة. ففي عام 2017، أدى انفجار منجم الفحم إلى مقتل ما لا يقل عن 42 شخصًا. وفي عام 2013، قُتل 11 عاملاً في حادثين منفصلين. كما أسفرت عدة حوادث في عام 2009 عن مقتل 20 عاملاً.
غالبًا ما تنتقد معايير السلامة الضعيفة وخدمات الطوارئ غير الكافية في مناطق التعدين بوصفها أسبابًا رئيسية وراء fatalities.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.