استدعاء طائرات الإطفاء لمواجهة حريق غابات ضخم في ألمانيا

Photo of author

By العربية الآن


جهود مكثفة للسيطرة على الحريق

قام رجال الإطفاء، يوم السبت، بتكثيف جهودهم للسيطرة على حريق غابات ضخم في جبال وسط ألمانيا، مما أدى إلى إخلاء المئات من السكان.

اندلاع الحرائق وتشكيل حريق هائل

اندلعت عدة حرائق في جبال هارتس يوم الجمعة، وبحلول المساء، اندمجت هذه الحرائق لتشكيل حريق غابات كبير، بحسب ما أفادت به وكالة الصحافة الفرنسية.

استنزاف الموارد والطلبات المتزايدة

تم نشر حوالي 150 من رجال الإطفاء بالإضافة إلى طائرات ومروحيات لإخماد الحريق في جبل بروكن. وقد تم إغلاق المنطقة المحيطة بناءً على توجيهات السلطات في منطقة هارتس بولاية ساكسونيا-أنهالت. ورغم هذه الجهود، إلا أن الحريق استمر في الاشتعال يوم السبت، مما استدعى إرسال طائرة ومروحية جديدة للمساعدة. من المتوقع أن تنضم ثلاث طائرات أخرى ومروحية لاحقاً لدعم هذه الانتفاضات.

استدعاء طائرات الإطفاء لمواجهة حريق غابات ضخم في ألمانيا استدعاء طائرات الإطفاء استدعاء طائرات الإطفاء
طائرة تلقي بمواد كيمائية لإطفاء حريق في جبال هارتس الألمانية (أ.ب)

الإخلاء وحذر السلطات

في منشور لها على «فيسبوك»، أكدت سلطات منطقة هارتس على الحاجة إلى طلب المزيد من الطائرات نظراً لاستمرار النيران. كما طلبت من المتنزهين والسياح مغادرة المنطقة، في حين أفادت هيئة الإذاعة المحلية «إن دي آر» بأنه تم نقل حوالي 500 شخص من الجبل بواسطة الحافلات إلى مواقع آمنة بعد ظهر الجمعة.

1725741897 288 استدعاء طائرات الإطفاء لمواجهة حريق غابات ضخم في ألمانيا استدعاء طائرات الإطفاء استدعاء طائرات الإطفاء
حرائق اندلعت في جبال هارتس الألمانية (د.ب.أ)

تاريخ حرائق الغابات في جبال هارتس

في سبتمبر (أيلول) 2022، اندلع حريق غابات كبير أيضاً في جبال هارتس، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ واحتاج مئات رجال الإطفاء للجهد لاحتواءه على مدى أيام. باختصار، تشهد ألمانيا درجات حرارة مرتفعة في الصيف خلال السنوات الأخيرة، مثل العديد من الدول الأخرى.

طائرة تلقي بمواد كيمائية لإطفاء حريق في جبال هارتس الألمانية (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.