استشهاد شابين في سلفيت واقتحام نابلس وقلقيلية من قبل الاحتلال

Photo of author

By العربية الآن


استشهاد شابين برصاص الاحتلال في سلفيت

استشهد شابان جراء إطلاق الرصاص من قبل الجيش الإسرائيلي في محافظة سلفيت، وسط الضفة الغربية، بينما استمرت قوات الاحتلال في اقتحام مدن وبلدات المنطقة.

تفاصيل واقعة إطلاق النار

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن الشابين من مدينة جنين استشهدا بعد إصابتهما برصاص الاحتلال أثناء إطلاق النار الكثيف على السيارة التي كانا يستقلانها عند المدخل الشمالي لسلفيت. وقد منعت قوات الاحتلال المواطنين وطواقم الإسعاف من الوصول إليهما، كما احتجزت جثتيهما.

وأفاد بيان موجز للجيش الإسرائيلي بأنه تلقى بلاغًا عن حادث دهس يليه إطلاق نار عند مفترق مستوطنة أرئيل، حيث أظهر مقطع الفيديو لحظة إطلاق النار من قبل الجنود على السيارة. كما عزز الجيش من وجوده في المنطقة وبدأ بعمليات تفتيش.

تداول ناشطون تسجيلاً صوتيًا يُظهر أحد الشابين يتحدث عن استدراج مستوطن لهما من جنين، واختطافهما تجاه مستوطنة أرئيل، حيث اكتشفا أنهما مختطفان وحاولا الهروب، إلا أن السيارة اصطدمت بسيارات إسرائيلية في الزحام، مما أدى إلى إطلاق النار عليهما.

انفجار عبوة ناسفة في بيت لحم

في سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال معظم المداخل المؤدية إلى مدينة بيت لحم بعد انفجار عبوة ناسفة قرب حافلة كانت تقل مستوطنين بالقرب من بلدة تقوع. وأغلقت قوات الاحتلال المنطقة، وتم التحليق بطائرة إسرائيلية متخصصة لمراقبة الموقع، مع تواجد تعزيزات من القوات العسكرية ومركبة إسعاف.

وأكدت المعلومات عدم وقوع إصابات حتى اللحظة، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي عن إقامة حواجز ومطاردة المشتبه فيهم عقب الانفجار.

اقتحامات يومية في الضفة الغربية

أفاد مراسل العربية الآن بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس في وقت مبكر من اليوم الاثنين من جهة حاجز الطور العسكري، بالإضافة إلى مخيم الفوار في الخليل. كما اقتحمت مدينة قلقيلية من مدخلها الشرقي مع تعزيزات من الحاجز الشمالي.

وأوضح المراسل أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الأسير المحرر حمادة رضوان في حي كفر سابا بالتزامن مع اقتحام منزل عائلته في شارع الملعب بقلقيلية. ومن جهة أخرى، أصيب شابان برصاص قوات الاحتلال قرب حاجز ترقوميا غرب الخليل، وتم نقلهما إلى المستشفى.

إضافة إلى ذلك، تعرض عدد من المواطنين للإصابة واعتقل آخرون خلال اعتداءات المستوطنين وقوات الاحتلال في قرية البويب بمسافر يطا جنوب الخليل. وفي شمال غرب نابلس، تم إصابة طفل جراء اعتداء من مستوطنين بالحجارة على المركبات على طريق جنين – نابلس بالقرب من قرية برقة.

كما اعتقلت شرطة الاحتلال الإسرائيلي مواطنة وابنتها من داخل خيمة الاعتصام في منطقة المخرور ببيت جالا، غرب بيت لحم. مع العلم أن الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967، تشهد تصاعدًا في عمليات الاقتحام، لاسيما بعد بدء الحرب المستمرة على قطاع غزة قبل 10 أشهر.

وفقًا لمصادر رسمية فلسطينية، أسفرت الاعتداءات الإسرائيلية على سكان الضفة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول өткен عن استشهاد أكثر من 640 شخصًا وإصابة نحو 5400 آخرين.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.