استشهاد 16 فردًا من عائلة واحدة جراء قصف إسرائيلي في غزة

Photo of author

By العربية الآن



استشهد 16 فردًا من عائلة واحدة، بينهم 9 أطفال و3 نساء، نتيجة قصف إسرائيلي وقع فجر اليوم السبت، والذي استهدف مستودعًا لجأ إليه نازحون في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، في إطار الحملة العسكرية المستمرة ضد القطاع لليوم الـ316.

وأوضح محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة، أن القصف استهدف منزل عائلة العجلة في حي الزوايدة، حيث أكد الشاهد أحمد أبو الغول أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت ثلاث صواريخ على العائلة، مشيرًا إلى أن معظم الضحايا من الأطفال والنساء، وقد تداول الناشطون صورًا وقائمة بأسماء الشهداء.

وفي رد على استفسار لوكالة الصحافة الفرنسية، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه “تلقى معلومات عن سقوط مدنيين في المنزل بسبب الضربة” وأكد أنه “يجري تحقيقًا” حول الحادث. كما زعم الجيش أنه “استهدف بنى تحتية إرهابية في وسط قطاع غزة، حيث أطلقت منها العديد من الصواريخ نحو إسرائيل وقواتها في الأسابيع الأخيرة”.

من جهة أخرى، أفادت مصادر طبية لقناة الجزيرة بمقتل 34 فلسطينيًا، بينهم أطفال ونساء، في غارات إسرائيلية على وسط وجنوب قطاع غزة منذ فجر اليوم. وأعلنت وزارة الصحة في غزة أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 5 مجازر خلال اليومين الماضيين، أسفرت عن استشهاد 69 فلسطينيًا وإصابة 136 آخرين، ليصل العدد الإجمالي للضحايا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى 40,074 شهيدًا و92,537 جريحًا.

وفي نهاية العام الماضي، شهدت غزة استشهاد 41 شخصًا من عائلة واحدة في غارة إسرائيلية استهدفت منزلهم في حي وسط مدينة غزة، حيث نشرت وزارة الصحة حينها قائمة بأسماء الضحايا من عائلة ملكة الذين استشهدوا جميعًا في الضربة التي وقعت فجرًا في حي الزيتون.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.