استطلاع يكشف التفوق الاقتصادي لترمب على هاريس

Photo of author

By العربية الآن


نتائج استطلاع للرأي

أظهر استطلاع جديد للرأي أجرته «رويترز – إبسوس» أن هناك تأييدًا بسيطًا من الناخبين الأميركيين لخطط مرشح الرئاسة دونالد ترمب المتعلقة بزيادة الرسوم الجمركية على السلع المستوردة، وبالأخص من الصين. وهذا يدل على تفوقه الاقتصادي على منافسته كامالا هاريس.

التوجهات الضريبية والتوقعات الاقتصادية

كلا المرشحين، ترمب وهاريس، عازمان على تخفيض الضرائب في حال فوزهم في انتخابات الخامس من نوفمبر (تشرين الثاني). ومع ذلك، يعتقد الناخبون أن ترمب سيكون أكثر قدرة على معالجة الدين العام الذي يبلغ 35 تريليون دولار، رغم أن خبراء الاقتصاد المستقلين قد يتوقعون تأثيرات سلبية لمقترحاته.

تفاصيل الاستطلاع

في الاستطلاع الذي تم إجراؤه في 11 و12 سبتمبر (أيلول)، تبيّن أن حوالي 56% من الناخبين المسجلين يؤيدون مرشحًا يدعم فرض تعريفة جمركية جديدة بنسبة 10% على جميع الواردات، بالإضافة إلى تعريفة بنسبة 60% على الواردات من الصين. بينما أفاد 41% من الناخبين أنهم أقل ميلاً لدعم مرشح يتبنى هذه السياسة.

المنافسة في الولايات المتأرجحة

على الرغم من تقدم هاريس على ترمب بفارق 5 نقاط مئوية على المستوى الوطني، فإن نتيجة الانتخابات تعتمد بشكل كبير على نتائج التصويت في حوالي 7 ولايات متأرجحة حيث تشتد المنافسة.

نقاط قوة ترمب الاقتصادية

ناقش الاستطلاع نقاط قوة ترمب في مجال الاقتصاد، حيث اعتبر 37% من الناخبين أنه الأكثر احتمالية للتركيز على خفض الديون، مقارنة بـ 30% اعتقدوا بأن هاريس سوف تفعل ذلك، بينما رأى 30% آخرون أن كليهما لن يتحرك نحو ذلك.

معلومات الاستطلاع

أُجري استطلاع «رويترز – إبسوس» عبر الإنترنت وشمل 1405 ناخبين مسجلين، مع هامش خطأ يبلغ حوالي 3 نقاط مئوية.

“);
googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-3341368-4’); });
}

مرشح الرئاسة دونالد ترمب (أ.ب)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.