استمتع بخسوف قمري جزئي أثناء سوبرمون سبتمبر

Photo of author

By العربية الآن

Catch a partial lunar eclipse during September’s supermoon "/>

نيويورك (أسوشيتيد برس) – استعدوا لمشاهدة كسوف جزئي للقمر وزخات القمر العملاق في حدث واحد.

سيكون هذا العرض مرئيًا في سماء صافية عبر أمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية مساء يوم الثلاثاء، وفي إفريقيا وأوروبا صباح يوم الأربعاء.

ما هو الكسوف القمري الجزئي؟

يحدث الكسوف القمري الجزئي عندما تمر الأرض بين الشمس والقمر، مما يتسبب في ظل يخفي جزءًا من القمر ويفسح المجال لظهوره وكأنه أخذ قضمة منه.

نظرًا لأن القمر سيكون أقرب إلى الأرض من المعتاد، سيظهر حجمه أكبر قليلاً في السماء. يعتبر هذا الزخ العائم أحد ثلاثة زخات قمر عملاق متبقية هذا العام.

تأثيرات الكسوف على ضوء القمر

قالت فاليري رابسون، عالمة الفلك من جامعة ولاية نيويورك في أونيونتا، “قليل من ضوء الشمس يتم حظره، لذا سيكون القمر باهتًا بعض الشيء”.

تتوافق الأرض والقمر والشمس لتنتج كسوفًا شمسيًا أو قمريًا من أربع إلى سبع مرات في السنة، وفقًا لوكالة ناسا. يُعتبر هذا الكسوف القمري هو الثاني والأخير لهذا العام بعد تظليل خفيف في مارس.

استعدادات لمشاهدة الحدث

في إبريل، تسبب كسوف شمسي كامل في غمر مدن محددة في الظلام عبر أمريكا الشمالية.

لا حاجة إلى حماية خاصة للعين لمشاهدة الكسوف القمري. يمكن للمشاهدين النظر إلى القمر بالعين المجردة أو استخدام المناظير والتلسكوبات لمشاهدة أوضح.

التحقق من تغييرات القمر

لمعرفة تراجع القمر بشكل طفيف، يُنصح بمراقبته لفترات طويلة أو القيام بنظرات متعددة على مدار المساء، حسبما قال كا تشون يو، القيم في متحف دنفر للطبائع والعلوم.

قال يو: “من دقيقة إلى أخرى، قد لا تلاحظ حدوث الكثير”.

للحصول على منظر قمر أكثر بروزًا، يمكن للرصدين السماء تحديد يوم 13 مارس في تقاويمهم. سيصبح القمر مظللاً تماماً بظل الأرض وسيكتسب لوناً أحمر بسبب أجزاء من ضوء الشمس التي تتسرب عبر الغلاف الجوي للأرض.

—-

تتلقى إدارة الصحة والعلوم في أسوشيتيد برس دعمًا من مجموعة العلوم ووسائل الإعلام التربوية التابعة لمعهد هوارد هيوز الطبي. تتحمل أسوشيتيد برس المسؤولية الكاملة عن المحتوى.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.