اشتباكات في شرق الخليل ومستوطنون يهاجمون بلدة قريبة من نابلس

Photo of author

By العربية الآن


مجابهات في الضفة الغربية

شهدت البلدة شمال شرق الخليل، اليوم السبت، مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام الأخيرة لبلدة سعير. في الوقت نفسه، قام مستوطنون باقتحام بلدة روجيب شرقي نابلس، مما أدى إلى تصاعد التصعيد العسكري للاحتلال في مختلف مناطق الضفة الغربية.

اقتحام روجيب

وفقًا لمراسل العربية الآن، فإن قوات الاحتلال اقتحمت روجيب بعد دخول المستوطنين إلى البلدة، مما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشباب الفلسطينيين، وقد قامت منصات فلسطينية بتوثيق جزء من هذه الأحداث.

عنف في نابلس

في نابلس، اندلعت اشتباكات بعد اقتحام الجنود الإسرائيليين للمنطقة، حيث عمدت آلية عسكرية للاحتلال إلى الاصطدام بمركبة في بيت فوريك شرق المدينة، مما ساهم في تصاعد المواجهات. كما قام مستوطنون بإحراق أراض في قرية صرة جنوب غرب نابلس.

وعلى صعيد متصل، شنت القوات الإسرائيلية اقتحامًا صباح اليوم، حيث اعتقلت عدداً من الفلسطينيين واستهدفت بنايات سكنية. وقد تعرضت تلك القوات لإطلاق نار أثناء عملية الاقتحام قبل أن تنسحب.

مواجهات بيت أُمّر

في نطاق استمرار الصدامات، شهدت منطقة عصيدة عند مدخل بلدة بيت أُمّر شمال الخليل، مواجهات أخرى حيث أطلق الجنود الإسرائيليون الرصاص الحي وقنابل الغاز باتجاه المواطنين، بينما استهدفت القوات شابًا بالضرب بعد احتجازه.

اقتحام دير بلوط

في تطور آخر، أفادت شبكة القدس الإخبارية بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دير بلوط غرب سلفيت وأطلقت النار في منطقة السهل.

التصعيد في طولكرم وقلقيلية

في طولكرم، تعرضت البنية التحتية لأضرار جسيمة بعد العملية العسكرية التي نفذها الاحتلال في المخيم، فيما تعهدت المقاومة الفلسطينية بمواصلة التصدي لقوات الاحتلال بدعم من السكان المحليين.

وفي قلقيلية، عثرت قوات الأمن على إسرائيليين كانا قد دخلا المدينة، مشيرة إلى أنهما لم يُصبا بأذى بعد تعرضهما للاعتداء من قبل الفلسطينيين.

الاقتحامات المتزايدة

في سياق متصل، اقترفت قوات مشاة من الجيش الإسرائيلي اقتحام بلدة دير أبو مشعل غرب رام الله، وسط تصاعد وتيرة حملات الاحتلال واعتداءات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم، في الوقت الذي تستمر فيه الحرب على غزة لليوم الـ323 دون توقف.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.