اعتقال أربعة متطرفين مسلحين وضبط أسلحة في جنوب الجزائر

Photo of author

By العربية الآن


اعتقال عناصر متشددة في جنوب الجزائر

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، يوم الخميس، أن الجيش تمكن من اعتقال أربعة إرهابيين في منطقة الساحل، بينما سلم أحد المتشددين نفسه للقوات المسلحة في أقصى الجنوب.

أفاد البيان أن الشخصيات المقبوض عليها تشمل سكوني إبراهيم المعروف بـ”تقلو”، والعلوي محمد الملقب بـ”ودهى”، والعلوي أحمد المعروف بـ”الخطاب”، وتركزي أحميدة المعروف بـ”ديدي”. وأشار البيان إلى أن العملية جاءت نتيجة معلومات دقيقة عن تحركاتهم، دون ذكر الجماعات التي ينتمون إليها.

كما تم ذكر أن عقبة كنتة سيد أعمر، المعروف بـ”أبو ناصر”، قد سلم نفسه للسلطات في القطاع العملياتي برج باجي مختار، حيث كان بحوزته مسدس رشاش نوع كلاشينكوف وذخيرة وجهاز اتصال لاسلكي.

782549 متطرفين مسلحين متطرفين مسلحين
سلاح وذخيرة تابعة لمتشددين اعتقلهم الجيش الجزائري (وزارة الدفاع)

الفعالية المستمرة للقوات المسلحة

أبرز البيان أن هذه العملية تبرهن مرة أخرى على فاعلية الاستراتيجية العسكرية الجزائرية والكفاءة العالية للجهود المبذولة من قبل القوات المسلحة لتنظيف البلاد من آثار الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار في كافة أنحاء الوطن.

إجراءات مكثفة ضد الشبكات الإرهابية والتهريب

في وقت سابق يوم الخميس، أصدرت وزارة الدفاع بياناً آخر كشفت فيه عن اعتقال أربعة أشخاص بتهمة “دعم الجماعات الإرهابية” خلال عمليات متعددة في أنحاء مختلفة من البلاد، في سياق نتائج نشاط الجيش بين 4 و 10 سبتمبر الحالي.

تضمنت هذه النتائج القبض على 46 تاجر مخدرات وإحباط إدخال 6 قناطير و5 كيلوغرامات من الكيف المعالج. كما تم مصادرة 29 كيلوغراماً من الكوكايين و138,533 قرصاً مخدراً.

782550 متطرفين مسلحين متطرفين مسلحين
مخدرات صادرها الجيش الجزائري بالحدود (وزارة الدفاع)

ضبط واعتقالات متنوعة

خلال نفس الفترة، تم توقيف 935 شخصاً مشتبه فيهم بالتهريب في مناطق تمقرست وبرج باجي مختار وإن قزام، حيث تم حجز 32 مركبة و159 مولداً كهربائياً و117 مطرقة ضغط و8 أجهزة كشف عن معادن، بالإضافة إلى كميات من الذهب الخام والحجارة المتفجرة. كما تم توقيف 13 شخصاً في الحدود مع مصادرة أسلحة، تشمل مسدسات ورشاشات وقنابل، إلى جانب 26,749 لتراً من الوقود و10.81 طن من المواد الغذائية المهربة.

من جانب آخر، تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات 226 شخصاً للهجرة غير الشرعية عبر قوارب تقليدية، وتم اعتقال 191 مهاجراً غير نظامي من جنسيات مختلفة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.