اقتحامات واعتقالات في مناطق الضفة الغربية واقتحام مستوطنون للمسجد الأقصى

Photo of author

By العربية الآن


واصلت القوات الإسرائيلية الاحتلالية اليوم الخميس تنفيذ اقتحامات في مناطق وبلدات بالضفة الغربية، فيما أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس على اقتحام أكثر من 80 مستوطنًا لباحات المسجد الأقصى.

وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال انسحبت من مخيم الجلزون شمال مدينة رام الله صباح اليوم بعد تنفيذ اعتقالات طالت شابين على الأقل هناك واعتداء على ممتلكات إحدى المنازل الفلسطينية في المخيم.

كما تم الإبلاغ عن اعتقال قوات الاحتلال لشاب آخر في مخيم قلنديا، وتدمير آليات الاحتلال بناية سكنية تتكون من 3 طوابق لأسرة القاسم في بلدة حزما شمال شرق القدس المحتلة، حسب مشاهد وثقتها المنصات الفلسطينية.

وفي السياق نفسه، نفذت القوات الاحتلالية اليوم الخميس أيضًا اقتحامات في مخيمي عايدة في مدينة بيت لحم وشعفاط في القدس، كما أبلغت مصادر فلسطينية عن اقتحام مجموعة من المستوطنين تجمعًا فلسطينيًا في “المعرجات” قرب أريحا.

وأفاد مراسل الجزيرة في وقت سابق بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت مخيم العزة في وسط بيت لحم متبوعة بآخر في مدينة الخليل، بعد تشديد الإجراءات القمعية ضد السكان في البلدة القديمة والأحياء الشرقية من مدينة الخليل.

وكانت القوات الاحتلالية قد نفذت اقتحامات أمس الأربعاء شملت مدينة قلقيلية وقرية كفر قدوم القريبة منها، وشنت حملة اعتقالات وداهمت عدة منازل، كما احتجزت شبانًا واعتدت عليهم.

اقتحامات المسجد الأقصى

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس عن اقتحام أكثر من 80 مستوطنًا إسرائيليًا لباحات المسجد الأقصى صباح اليوم الخميس، وفقًا لما نقلته المنصات الفلسطينية.

ومنذ بداية عدوانه على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يواصل جيش الاحتلال عملياته في الضفة الغربية مؤديًا إلى العديد من المعتقلين والشهداء والجرحى، في ظل ازدياد هجمات المستوطنين على الفلسطينيين وممتلكاتهم.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.