اكتشف سلطنة عمان من خلال “رحلة” عبر منصة الجزيرة 360.. تجربة حسية مميزة تأخذك في جولة فريدة.

Photo of author

By العربية الآن

 

من خلال منصة الجزيرة 360.. “رحلة” تأخذك في جولة جذابة في سلطنة عمان

تجسد سلطنة عمان مزيجًا رائعًا من الأصالة والتحديث، حيث تناول برنامج “رحلة” عبر منصة الجزيرة 360 جولة فريدة في مدينتين عمانيتين، بالإضافة إلى رحلة برية في الدولة الخليجية.

تدعو المدن العمانية الزوار لاستكشاف تنوع ثقافتها وطبيعتها الخلابة، موفرة تجربة غنية تجمع بين جمال الطبيعة وعمق التراث.

يمكن متابعة ثلاث حلقات من البرنامج على المنصة، وهي “رحلة برية“، “مسقط“، و”مدينة صور“، حيث يستكشف الرحالان قاسم الحتو وسمية جمال عالم مدينتي مسقط وصور بجانب الحياة البرية العمانية، في تجربة تخاطب الحواس وتأسر العقول.

يعتمد البرنامج على صيغة مبتكرة تدمج بين روح المغامرة والاستكشاف، حيث يستخدم الرحالان زهرة تمثل كل حاسة من الحواس الخمس، إلى جانب القلب، لتحديد الطريقة التي سيستكشفان بها المدينة.

من خلال استخدام الزهرة، يصبح لكل حلقة طابعها الخاص، مما يمنح المشاهد تجربة فريدة ومتعددة الأبعاد تتيح له تجربة المكان من زوايا جديدة ومثيرة.

شملت الجولة في مسقط، عاصمة السلطنة، زيارة سوق مطرح التاريخي الذي يتزين بروائح اللبان والبخور العمانية، مما يقدم تجربة عطرية تعزز حاسة الشم، في حين تبدأ حاسة التذوق بكوب من القهوة العمانية الأصيلة، ويتاح للزائر الاستمتاع بمشاهدة مجموعة رائعة من الخناجر العمانية التقليدية، كل منها يعكس قصة فريدة وعددًا من المدن العمانية.

مشهد بانورامي

تمنح قلعة مطرح القديمة، التي يعود تاريخها إلى عام 1507، المنظر البانورامي الخلاب للمدينة، بما في ذلك كورنيش مسقط المشرق وسوقها النابض بالحياة، مما يعكس التوازن الجميل بين التراث والحداثة في عاصمة عمان.

تضمنت زيارة مدينة صور -إحدى أقدم المدن المتخصصة في صناعة السفن- جولة في سوق صور العريق، حيث استمع ابن حتوتة لقصص حرفيي السفن عن فنون الصناعة والمراحل المختلفة التي تمر بها.

كما تعرفت سمية بلقيس على مرفأ الصيادين بالمدينة، حيث عاشت تجربة رحلات الصيد العمانية، صحبة أحد الصيادين، مما أضفى طابعًا إنسانيًا على الرحلة.

شملت جولة صور أيضًا زيارة محمية رأس الجنز لمشاهدة السلاحف في بيئتها الطبيعية، ومنارة العيجة المميزة التي تعود للبرتغاليين، وقد أصبحت علامة مرجعية للسفن مع مرور الوقت. كما شارك العمانيون في إحدى ألعابهم الشعبية الممتعة.

لمتابعة الحلقة الكاملة، يمكنكم مشاهدتها عبر هذا الرابط

المصدر: الجزيرة

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.