اكتشف ميزة العدسة المكبرة في تطبيق آيفون السحري بسهولة

Photo of author

By العربية الآن



اكتشاف العدسة المكبرة في تطبيق آيفون السحري

تمتاز أجهزة أبل المزودة بنظام التشغيل “آي أو إس” بتطبيق العدسة المكبرة “Magnifier”، الذي يساعد المستخدم على رؤية التفاصيل الصغيرة أو قراءة النصوص المكتوبة بخط صغير. (النشر مجاني لعملاء وكالة الأنباء الألمانية “dpa”. لا يجوز استخدام الصورة إلا مع النص المذكور وبشرط الإشارة إلى مصدرها.) عدسة: dpa صور: dpa
أجهزة آبل مزودة بنظام “آي أو إس” وتطبيق العدسة المكبرة الذي يساعد على رؤية التفاصيل أو قراءة النصوص المكتوبة بخط صغير (الألمانية)

يحتاج المستخدمون أحياناً إلى استخدام العدسة المكبرة في حياتهم اليومية لرؤية التفاصيل الصغيرة أو قراءة النصوص الصعبة. يأتي هاتف آيفون والحاسوب اللوحي آيباد مزودين بتطبيق العدسة المكبرة “Magnifier” الذي يمكن استخدامه بسهولة.

طريقة فتح التطبيق

يمكن فتح تطبيق العدسة المكبرة المثبت مسبقًا على الأجهزة التي تعمل بنظام “آي أو إس” بواسطة الكاميرا الخلفية. ولتسهيل العملية، يمكن الوصول إليه بشكل أسرع عبر وظيفة البحث “Spotlight” عن طريق التمرير لأسفل على الشاشة الرئيسية، ثم إدخال اسم التطبيق والنقر على زر البحث.

كيفية الاستخدام المناسب

لزيادة الفعالية، يجب على المستخدم إمساك هاتف آيفون على ارتفاع 20 سنتيمتراً عن الشيء المراد تكبيره، ويمكنه تعديل مستوى التكبير أو التصغير باستخدام شريط التمرير الموجود على الشاشة. يقوم الجهاز بالتبديل تلقائياً بين العدسات للحصول على أفضل جودة للصورة.

تحسين جودة الصورة

من خلال نقرة واحدة على الشاشة، يمكن للكاميرا التركيز على المنطقة المستهدفة. يمكن تحسين جودة الصورة أيضًا من خلال تعديل السطوع والتباين أو تفعيل الكشاف كإضاءة إضافية باستخدام الأيقونات أسفل شريط الزوم. من المفيد أيضًا استخدام فلاتر الألوان، لا سيما وضع التدرج الرمادي المعكوس، مما يسهل قراءة النصوص ذات الخط الفاتح على خلفيات داكنة.

حفظ الصورة

لمن يرغب في حفظ الصور المكبرة، يمكنه التقاط لقطة شاشة بالضغط المتزامن على زر زيادة الصوت وزر الطاقة. كما يمكن استخدام زر الصورة الثابتة الموجود في التطبيق لحفظ الصورة، لكن دون أي تحسينات سابقة.

لزيادة سرعة الوصول إلى التطبيق، يمكن إعداد الوصول السريع له عبر إضافته إلى مركز التحكم أو تفعيل اختصار باستخدام الزر الجانبي أو الرئيسي، مما يضمن سهولة الاستخدام دائماً.

المصدر: الألمانية



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.