الأردن يحذر: تصعيد الأحداث في لبنان قد يؤدي إلى اندلاع حرب إقليمية

Photo of author

By العربية الآن


تحذيرات أردنية من التصعيد الإقليمي

حذرت الحكومة الأردنية يوم الأحد من أن التصعيد المتزايد بين إسرائيل و«حزب الله» اللبناني قد يُفضي إلى «حرب إقليمية» تمس الاستقرار في المنطقة، حسبما أفادت وكالة «رويترز».

استمرار العدوان الإسرائيلي والمخاوف من توسع الصراع

ونقلت وسائل الإعلام الرسمية الأردنية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية سفيان القضاة قوله: «إن استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والفشل في التوصل إلى اتفاق تبادل يُفضي إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار، يُعرض المنطقة بالكامل لخطر تصاعد الصراع إقليمياً».

العمليات العسكرية الإسرائيلية في لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم أنه قام بعمليات استباقية في لبنان بعد اكتشافه استعدادات لـ«حزب الله» لتنفيذ «هجمات واسعة النطاق» ضد إسرائيل، التي أعلنت حالة الطوارئ.

قصف مكثف ودعوات جديدة من حزب الله

صرح الجيش الإسرائيلي أن حوالي 100 طائرة مقاتلة شاركت في قصف وتدمير آلاف من قاذفات الصواريخ التابعة لـ«حزب الله» التي كانت تستعد لإطلاق نيرانها نحو شمال ووسط إسرائيل.

من جهته، أعلن «حزب الله» يوم الأحد عن شن هجوم واسع النطاق على إسرائيل، مشيراً إلى استخدام عدد كبير من الطائرات المسيّرة صوب العمق الإسرائيلي نحو أهداف عسكرية محددة ستُعلن في وقت لاحق.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.