الأمم المتحدة: ثلث أطفال بوروندي المصابين بإمبوكس أقل من 5 سنوات

Photo of author

By العربية الآن

الأمم المتحدة: ثلث المصابين بفيروس إمبوكس في بوروندي هم أطفال أقل من خمس سنوات

a test tube labelled "mpox virus positive" is held in this illustration taken august 20, 2024. reuters/dado ruvic/illustration
فيروس إمبوكس، المعروف سابقاً بجدري القردة، ينتشر من الحيوانات إلى البشر، ويمكن أن ينتقل بين الأشخاص من خلال التلامس (رويترز)

ارتفاع معدلات الإصابة بين الأطفال

ذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) في تقريرها يوم الجمعة أن الأطفال في إفريقيا، وخاصة في بوروندي، يتعرضون بشكل خاص لخطر الإصابة بفيروس إمبوكس، حيث يأتي ثلث الحالات المسجلة من الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات.

بوروندي من بين الدول الأكثر تضرراً

تعتبر بوروندي واحدة من أكثر الدول تأثراً بالفيروس، حيث تحتل المرتبة الثانية بعد جمهورية الكونغو الديمقراطية. وأكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، التابعة للاتحاد الأفريقي، أن هذا الوباء لا يزال خارج السيطرة في القارة.

تحذيرات من الخبراء

صرح بول نغواكوم، مستشار اليونيسف الإقليمي للصحة في شرق وجنوب إفريقيا، بأن الأطفال في بوروندي هم الأكثر تضرراً، حيث تسجل معدلات إصابة لا تطمئن، مع عواقب صحية خطيرة. وأشار إلى أن ثلثي الحالات المسجلة في البلاد تخص أفراد تقل أعمارهم عن 19 عاماً، مع زيادة ملحوظة في عدد الحالات بين الأطفال دون سن الخمس سنوات، الذين يمثلون 30% من إجمالي الحالات.

المصدر: الفرنسية

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.