الإعصار إسحاق والعاصفة الاستوائية جويس في المحيط الأطلسي بعيدًا عن اليابسة

Photo of author

By العربية الآن

إعصار إسحاق يواصل مساره في المحيط الأطلسي

ميامي (AP) — كان إعصار إسحاق، مع درجة تصنيف 2، بعيدًا عن اليابسة في شمال الأطلسي يوم السبت، بينما واصلت العاصفة الاستوائية جويز مسارها فوق المياه المفتوحة شرق البحر الكاريبي.

وصلت سرعة الرياح المستدامة لإعصار إسحاق إلى 100 ميل في الساعة (155 كيلومتر في الساعة)، وكان الإعصار يبعد حوالي 645 ميل (1,040 كيلومتر) غرب-شمال غرب أرخبيل الأزور، الذي يقع غرب البر الرئيسي البرتغالي. وكان يتحرك نحو الشمال الشرقي بسرعة 18 ميل في الساعة (30 كيلومتر في الساعة)، وفقًا لمركز الأعاصير الوطني.

جويز في البحر المفتوح

في الجهة الجنوبية، كانت جويز تسجل سرعة رياح مستدامة قيمتها 45 ميل في الساعة (75 كيلومتر في الساعة)، وكان مركزها يبعد حوالي 1,080 ميل (1,735 كيلومتر) شرق جزر ليوارد الشمالية، التي تقع على الحافة الشرقية من البحر الكاريبي. وواصلت جويز التقدم نحو الغرب-شمال غرب بسرعة 9 ميل في الساعة (15 كيلومتر في الساعة)، حسب ما أفاد به مركز الأعاصير.

تقييم الوضع

لم تشكل أي من العاصفتين تهديدًا للأراضي، حيث أفاد المتنبئون بأن من المتوقع أن تضعف كل منهما خلال الأيام المقبلة.

ومن جهة أخرى، ترك إعصار هيلين، الذي اجتاح اليابسة كعاصفة من الفئة 4 في وقت مبكر من يوم الجمعة، دمارًا هائلًا في جنوب شرق الولايات المتحدة، مما أسفر عن مقتل 56 شخصًا على الأقل.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.