الإمارات: منح العفو لمتهمين بنغاليين قاموا بالتظاهر ضد حكومتهم

Photo of author

By العربية الآن


العفو الرئاسي عن المتهمين البنغاليين

وافق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، على العفو عن المتهمين من الجنسية البنغالية الذين شاركوا في أعمال الشغب والتجمعات غير القانونية في عدة إمارات خلال الشهر الماضي، وذلك من خلال إسقاط العقوبات عن المحكومين وإبعادهم عن البلاد.

تنفيذ القرار القضائي

ووفقًا لوكالة أنباء الإمارات «وام»، فإن تنفيذًا لأمر رئيس البلاد، أصدر المستشار الدكتور حمد الشامسي، النائب العام للدولة، قرارًا بوقف تنفيذ العقوبات وإجراءات الإبعاد عن الدولة.

التأكيد على الالتزام بالقوانين

حث النائب العام جميع المقيمين في الإمارات على الالتزام بالقوانين المعمول بها، مؤكدًا على أن حرية التعبير عن الرأي مكفولة وتوفرها الدولة عبر وسائل شرعية تحمي مصالح البلاد والمواطنين.

تفاصيل التهم الموجهة للمتهمين

وتشير التحقيقات إلى أن المتهمين ارتكبوا جرائم التجمهر في الأماكن العامة والتظاهر ضد حكومة بلادهم بهدف إثارة الشغب، وتعطيل تنفيذ القوانين، وتعريض مصالح الأفراد للخطر، بالإضافة إلى الإضرار بالممتلكات العامة والخاصة ودعوة إلى تنظيم تلك المظاهرات.

كما تم تمرير مقاطع مرئية وصوتية لتلك الأفعال عبر الإنترنت، ما يشكل تهديدًا للأمن العام في البلاد. وكانت النيابة العامة قد قررت حبسهم احتياطيًا أثناء التحقيقات، فيما أمر النائب العام بإحالتهم إلى محاكمة عاجلة بعد تلك الحوادث.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.