الاحتلال يقوم بحملات تفتيش واعتقالات في الضفة ويُحاصر طولكرم

Photo of author

By العربية الآن


تم استهداف القوات الإسرائيلية عدة بلدات في محافظات الضفة الغربية واعتقال عدد من الأشخاص، مع حصار لمخيمي طولكرم ونور شمس شمال الضفة. هذا وقد شهدت مدينة الخليل اقتحامات من قبل المستوطنين بحماية من الجيش الإسرائيلي.

تم بدء الهجمات منذ مساء يوم الأحد واستمرت حتى الصباح، حيث دخلت القوات المدينة بعدد من الآليات العسكرية وجرافات، وقامت بتجريف الشوارع في مخيم طولكرم.

وفرضت قوات الاحتلال إجراءات أمنية مشددة على مخيم طولكرم، بمنع التجول وتحليق مروحيات الاستطلاع، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق داخل المخيم. كما استمرت العمليات العسكرية هناك.

توجهت القوات نحو مخيم نور شمس شرق طولكرم، وسمع دوي صفارات الإنذار بعد تقدم الآليات العسكرية التي حاصرت المخيم من جهات متعددة. كما شهدت المنطقة تحليقًا كثيفًا للطائرات بينما قامت القوات بتجريف الشوارع المحيطة بالمخيم.

تدمير شوارع مخيم نور شمس خلال اقتحامها السابقة للمخيم (الجزيرة)
تصاوير لشوارع مخيم نور شمس التي استهدفتها جرافات الاحتلال خلال اقتحامات سابقة للمخيم (الجزيرة)

الخليل ومدن الضفة

قام مستوطنون بأعمال تجاوز في تل أرميدة وشارع الشهداء بوسط الخليل جنوب الضفة، حيث قاموا بجولات عديدة بالمدينة بالتزامن مع تعزيزات عسكرية وأمنية.

تم الاقتحام بعد تشييع نجل رئيس بلدية مستوطنة كريات أربع في الخليل الذي تم تأكيد مقتله بدلاً من احتجازه في غزة في وقت سابق من أكتوبر.

وقامت قوات الاحتلال بعمليات تفتيش في مناطق بيت أمر شمال الخليل وعيصى في المدينة، بالإضافة إلى دهم منزل الأسير معتز الجعبة الذي تم اعتقاله قبل يومين بعد إطلاق سراحه.

تم إطلاق قنابل الصوت باتجاه المواطنين وانتشار دوريات عسكرية في محيط المنزل قبل انسحاب القوات من الموقع.

تم اقتحام قرية مادما جنوب نابلس وتنفيذ حملة اعتقالات. وتم بث مقاطع فيديو من الجهات الفلسطينية تظهر قوات إسرائيلية في شوارع القرية مع إشارات إلى تفتيش بعض المنازل وتخريب محتوياتها.

هاجمت قوات الاحتلال بلدة سلوان جنوب القدس، ودخلت حي كفر سابا في قلقيلية والبلدة القديمة في الخضر غرب بيت لحم، ونفذت عمليات تفتيش في عدة منازل.

سبق للقوات الاحتلال أن قامت بإطلاق قنابل صوتية تجاه حشود من أتباع الطائفة المسيحية أثناء احتفالهم بمناسبة عيد القديس الخضر في ساحة كنيسة مار جريس في البلدة.

هاجمت قوات الاحتلال محافظة طوباس شمال الضفة وكذلك بلدة حارس قضاء سلفيت ونفذت حملات اعتقال.

في إطار حربها على غزة منذ السابع من أكتوبر، قام الجيش الإسرائيلي والمستوطنون بتصعيد هجماتهم على الفلسطينيين وأموالهم في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس المحتلة، مما أسفر عن استشهاد 496 شخصًا وإصابة 4950 آخرين، وفقًا لبيانات وزارة الصحة الفلسطينية.



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.