البرهان يُثمّن أهمية الإعلام في التصدي للدعم السريع ويؤكد رفضه لمفاوضات جنيف

Photo of author

By العربية الآن


البرهان يشيد بدور الإعلام في مواجهة الدعم السريع

أعرب رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة عبد الفتاح البرهان عن تقديره للموقف النبيل الذي اتبعه الصحفيون والإعلاميون، إلى جانب الشعب والقوات المسلحة، في التصدي لقوات الدعم السريع.

لقاء في بورتسودان مع الإعلاميين

جاءت تصريحات البرهان خلال لقاء عُقد اليوم الأحد في بورتسودان، حيث نظم الاتحاد العام للصحفيين السودانيين جلسة تجمع بين البرهان ونخبة من الإعلاميين.

تضحيات القوات المسلحة

أشاد البرهان في كلمته بتضحيات القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى والمقاومة الشعبية في إحباط خطط قوات الدعم السريع، مؤكدًا أن الشعب السوداني لن يقبل بالمتمردين والمرتزقة.

رفض المفاوضات في جنيف

وأشار البرهان إلى عدم وجود موقف للدعم السريع في السودان، مشددًا على أن قرار الشعب هو إنهاء هذا التمرد بشكل نهائي. وفي إجابته عن المفاوضات الجارية، أوضح البرهان أن السودان رفض المشاركة في مفاوضات جنيف لعدم تلبيتها لمتطلبات البلاد.

دعوة لدعم الصحفيين المتضررين

ترحم رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين الصادق الرزيقي على أرواح الصحفيين الذين سقطوا ضحية قوات الدعم السريع، وقدم دعوة لإنشاء صندوق لدعم الصحفيين المتضررين من الحرب. كما أطلق الرزيقي مبادرة لإعادة تأهيل المؤسسات الإعلامية التي تعرضت للتدمير بسبب الحرب، مبرزًا أهمية توفير خدمات التأمين الصحي والدعم المطلوب للصحفيين.

دعوات لتعزيز الصحافة

اختُتم اللقاء بإدلاء عدد من الصحفيين والإعلاميين بمداخلات، حيث دعوا إلى تعزيز دور الصحافة وتمكين المؤسسات الإعلامية من الوصول إلى المعلومات لخدمة الرأي العام.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.