البنتاغون: تفاوض مع إسرائيل حول ردها على هجوم إيران الصاروخي

Photo of author

By العربية الآن

البنتاغون يتباحث مع إسرائيل حول الرد على هجوم إيران

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أن هناك محادثات جارية مع المسؤولين الإسرائيليين بشأن ردهم المحتمل على الهجوم الصاروخي الإيراني، لكنها لم تكشف عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بتلك المناقشات.

تصريحات المتحدثة باسم البنتاغون

وفي تصريح لها، قالت سابرينا سينغ، المتحدثة باسم البنتاغون: “نتحدث بالتأكيد إليهم عن ردهم، ولكن لن أستطيع التكهن بما سيكون هذا الرد. ومع ذلك، نحن مستمرون في التواصل معهم”. جاء ذلك وفقاً لوكالة “رويترز”.

تفاصيل الهجوم الإيراني

في سياق متصل، كانت إيران قد شنت هجوماً يوم الثلاثاء الماضي، حيث أطلقت أكثر من 180 صاروخاً باتجاه إسرائيل. وذكرت طهران أن هذا الهجوم هو رد على مقتل إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” في طهران، وحسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، بالإضافة إلى عباس نيلفروشان، نائب قائد “الحرس الثوري” الإيراني، وذلك جراء غارة جوية إسرائيلية على بيروت.

تهديدات إسرائيلية

من جانبها، لم تتأخر إسرائيل في التوعد بالرد على الهجوم الصاروخي الإيراني. وفي هذا الإطار، أفاد الرئيس الأمريكي بأن الولايات المتحدة تعمل على تقليل رد فعل إسرائيل تجاه الهجوم الكبير الذي وقع في الأول من أكتوبر (تشرين الأول).

بقايا صاروخ إيراني في صحراء النقب جنوب إسرائيل (أ.ف.ب)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.