البيت الأبيض ينتقد تصريحات بوتين “الخطيرة” حول “الحرب مع الناتو”

Photo of author

By العربية الآن


تحذيرات البيت الأبيض من تصريحات بوتين

أدان البيت الأبيض، يوم الجمعة، تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي اعتبر فيها أن حلف شمال الأطلسي (ناتو) قد يشارك في حرب مع موسكو في حال قامت أوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى ضد الأراضي الروسية.

بيان المتحدثة باسم البيت الأبيض

صرّحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان – بيار، للصحافيين بأن “هذا النوع من الخطابات بالغ الخطورة”، وذلك قبل الاجتماع الذي يجمع الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر حول السماح لأوكرانيا باستخدام أسلحة بعيدة المدى ضد أهداف روسية، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وزير الخارجية الأميركي يلقي الضوء على الموقف

أنهى وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، جولته الأوروبية التي شملت ثلاث دول بالتلميح إلى إمكانية استجابة الولايات المتحدة لطلب أوكرانيا بشأن السماح لها باستخدام الأسلحة الغربية لضرب أهداف داخل روسيا.

بعد اللقاءات التي أجراها في لندن، حيث رافق نظيره البريطاني ديفيد لامي إلى كييف، أكدوا التزامهم بعرض طلب القيادة الأوكرانية على الرئيس جو بايدن ورئيس الوزراء كير ستارمر. ومن ثم، توجه بلينكن إلى وارسو، حيث أشار إلى أن واشنطن ولندن أصبحوا أكثر انفتاحاً للسماح للقوات الأوكرانية باستخدام الأسلحة الأميركية والبريطانية لضرب أهداف في عمق روسيا.

ضغط الرئيس الأوكراني على الحلفاء

يواصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الضغط على حلفائه للسماح له باستخدام الأسلحة الغربية للقيام بهجمات داخل الأراضي الروسية. وأشار إلى أنه سيسعى لتقديم هذا الطلب مباشرة للرئيس الأميركي جو بايدن خلال لقائهما المرتقب الشهر الحالي.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (الكرملين - د.ب.أ)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.