التحقيق التايواني: استجواب 4 حول البيجرات المتفجرة في لبنان

Photo of author

By العربية الآن

الادعاء التايواني يبدأ تحقيقاته حول انفجار أجهزة البيجر في لبنان

أعلن الادعاء العام في تايوان يوم الخميس أنه قام حتى الآن باستجواب أربعة أشخاص في إطار تحقيقاته المتعلقة بشركة تايوانية مرتبطة بأجهزة البيجر التي انفجرت الأسبوع الماضي في لبنان.

خلفية الانفجارات

تشير مصادر أمنية إلى أن إسرائيل قد تكون وراء الانفجارات التي حدثت، مما أدى إلى تصعيد الصراع مع جماعة حزب الله اللبنانية. إلا أن الحكومة الإسرائيلية لم تؤكد أو تنفِ صحة ذلك. ولا تزال تفاصيل كيفية زراعة المتفجرات داخل أجهزة البيجر ووقت حدوث الانفجارات، بالإضافة إلى طرق التفجير عن بعد، قيد البحث والتحقيق. وقد فتحت تحقيقات في عدة دول من بينها تايوان وبلغاريا والنروج ورومانيا.

ردود فعل شركة غولد أبوللو

نفت شركة غولد أبوللو، التي يقع مقرها في تايوان، أنها قامت بتصنيع الأجهزة المستخدمة في الهجوم، مشيرة إلى أن شركة بي.إيه.سي في المجر تمتلك ترخيص استخدام علامتها التجارية. كما أكدت الحكومة التايوانية أن أجهزة البيجر لم تُصنع في تايوان.

تفاصيل التحقيق

أكد المتحدث باسم الادعاء العام في منطقة شيلين في تايبه، الذي يقود تحقيقات غولد أبوللو، أنه تم استجواب موظفين حاليين وسابقين كشهود، بالإضافة إلى شخصين آخرين الأسبوع الماضي. وأوضح المتحدث بقوله: “نحقق في هذه القضية بشكل عاجل ونسعى لحلها في أسرع وقت ممكن”. ومع ذلك، لم يفصح عن هويات الأشخاص الذين تم استجوابهم، ولا إذا كانت هناك نية لاستجواب آخرين.

في الأسبوع الماضي، مثل أمام الادعاء رئيس شركة غولد أبوللو ومؤسسها هسو تشينج كوانج، وكذلك تيريزا وو، الوحيدة في شركة تحمل اسم أبوللو سيستمز. ولم تصدر غولد أبوللو أي تعليقات على التحقيق حتى الآن.

عجز عن الاتصال بمسؤولي الشركة

لم تتمكن وكالة رويترز من الحصول على تعليق من تيريزا وو في هذه القضية. كما لم يرد أي من المسؤولين على أسئلة الصحفيين أثناء مغادرتهم مكتب الادعاء.

جهاز اتصال «بيجر» (رويترز)

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.