التعاون بين الاستخبارات الأميركية والبريطانية لمواجهة تهديدات غير مسبوقة

Photo of author

By العربية الآن


تعاون أميركي بريطاني لمواجهة التهديدات العالمية

في الوقت الذي تقترب فيه زيارة رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر إلى واشنطن في 13 سبتمبر (أيلول)، حيث سيجتمع مع الرئيس الأميركي جو بايدن، أكد كل من مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، ويليام بيرنز، ورئيس جهاز المخابرات الخارجية البريطاني (إم آي 6)، ريتشارد مور، على أهمية التعاون بين الجانبين لمواجهة تهديدات «غير مسبوقة» تتعلق بروسيا والصين وجماعات إسلامية متشددة.

مواجهة روسيا وتحذير من الصين

خلال فعالية نظمتها صحيفة «فايننشيال تايمز»، أوضح بيرنز ومور في مقالة مشتركة أن الاستخبارات الأميركية والبريطانية تتعاون ضد اعتداءات روسيا، خاصة الحرب العدوانية التي يشنها الرئيس فلاديمير بوتين على أوكرانيا. كما أشاروا إلى أن الصين تمثل «التحدي الجيوسياسي والاستخباراتي الرئيسي في القرن الحادي والعشرين»، إضافة إلى التحذيرات المتعلقة بالتحركات الإرهابية من قبل الجماعات المتطرفة.

تواصل الجهود ضد التخريب الروسي

في المقالة، تبرز الاستخبارات الأميركية والبريطانية التأكيد على مواصلة العمل سوياً لإحباط «حملة التخريب المتهورة التي تنفذها المخابرات الروسية في مختلف أنحاء أوروبا».

بيرنز ومور أكدا أنه «ليس لديهما حليف آخر أكثر جدارة بالثقة» من بعضهما (رويترز)

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.