التكتل الحوثي يعلن توجيه ضربات لسفن حربية أميركية ومراكب

Photo of author

By العربية الآن



التكتل الحوثي يعلن توجيه ضربات لسفن حربية أميركية ومراكب

doc 34kt6bp 1714430268
الحوثيون أصابوا مراكب إمداد إسرائيلية أو متصلة بها في البحر الأحمر والعربي دعما لغزة (الفرنسية)
أعلن التكتل الحوثي مجموعة أنصار الله خلال المساء من يوم الاثنين، عن تنفيذ عمليات استهداف ضد مدمرتين أميركيتين في البحر الأحمر ومراكب، حيث أكدوا أن إحدى تلك المراكب تعود لإسرائيل في المحيط الهندي باستخدام طائرات بدون طيار.

أوضح يحيى سريع، المتحدث العسكري للتكتل الحوثي، في تصريح تلفزيوني “رداً على الاعتداء الأميركي البريطاني على بلادنا وتضامناً مع الشعب الفلسطيني المستضعف، نفذت القوات المسلحة العمليات العسكرية ضد سفن حربية معادية في البحر الأحمر”.

أشار سريع إلى أن العمليات شملت استهداف مدمرتين حربيتين أميركيتين من خلال مجموعة من الطائرات بدون طيار وتم تحقيق أهدافها بنجاح.

وأضاف سريع أن العمليات تمت بالتعاون بين القوات البحرية والصاروخية وسلاح الجو بطريقة مشتركة.

في البحر الأحمر، تعرضت السفينة سيكلاديز (دون كشف هويتها) لضربة دقيقة.
وأوضحت التقارير أن السبب وراء استهداف هذه السفينة هو خرقها لحظر الملاحة نحو الموانئ الفلسطينية المحتلة، عبر إبحارها باتجاه ميناء أم الرشراش (إيلات) في 21 أبريل/نيسان الحالي.
وفي المحيط الهندي، استهدفت مجموعة الطائرات المسيرة التابعة للتنظيم سفينة إم.إس.سي الإسرائيلية.
وأكد المتحدث العسكري السريع أنهم سيواصلون تنفيذ العمليات العسكرية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ودفاعا عن اليمن الغالي، معتمدين على دعم أبناء الأمة وشعبنا العظيم.
لا توجد حتى الآن أي تعليقات من الجانبين الأمريكي أو الإسرائيلي بشأن بيان المتحدث الحوثي.
وبغية التضامن مع غزة، استهدف الحوثيون بصواريخ وطائرات مسيرة سفن شحن إسرائيلية أو المرتبطة بها في المياه الأحمراء والعربية.
المصدر : الجزيرة + وكالات



أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.