التوقعات الأميركية للطاقة: ارتفاع الطلب على النفط يتجه لتجاوز 80 دولارًا للبرميل

Photo of author

By العربية الآن



إدارة معلومات الطاقة الأميركية تتوقع زيادة الطلب على النفط وتجاوز الأسعار 80 دولاراً للبرميل

التوقعات الأميركية للطاقة ارتفاع الطلب على النفط يتجه لتجاوز 80 طلب على النفط طلب على النفط
إدارة معلومات الطاقة الأميركية ترى أن العجز في الإمدادات سيزيد من سحب النفط من المخزونات وسيدفع أسعار الخام للصعود (شترستوك)

توقعات بزيادة الطلب والعجز في الإمدادات

أفادت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أن الطلب العالمي على النفط من المتوقع أن يرتفع هذا العام، في وقت يشهد نمو الإنتاج تراجعاً عن التوقعات السابقة.

ارتفاع أسعار النفط خلال الشهر الحالي

ذكرت الإدارة في تقريرها القصير الأجل للطاقة أن اتساع العجز في الإمدادات سيؤدي إلى سحب مزيد من النفط من المخزونات العالمية، مما سيدفع أسعار خام برنت للارتفاع إلى أكثر من 80 دولارًا للبرميل في سوق المعاملات الفورية هذا الشهر.

تقديرات الطلب والإنتاج العالمية

توقعت الإدارة أن يبلغ متوسط الطلب العالمي على النفط حوالي 103.1 مليون برميل يومياً هذا العام، بزيادة تقدر بحوالي 200 ألف برميل يومياً مقارنة بتوقعاتها السابقة البالغة 102.9 مليون برميل يومياً.

في ذات السياق، من المتوقع أن تصل كمية الإنتاج العالمي إلى 102.2 مليون برميل يومياً، وهو تراجع عن التقديرات السابقة التي كانت تشير إلى 102.4 مليون برميل يومياً، وذلك بعد أن قررت منظمة أوبك تأجيل خطتها لزيادة الإنتاج.

تأجيل خطط أوبك لزيادة الإنتاج

كان من المقرر أن يبدأ تحالف أوبك بلس زيادة الإنتاج اعتبارًا من أكتوبر/تشرين الأول، ولكن بسبب تراجع أسعار الخام في ظل ضعف الاقتصاد العالمي، تم تأجيل هذه الخطط الأسبوع الماضي إلى ديسمبر/كانون الأول.

كما خفضت أوبك توقعاتها لنمو طلب النفط الخام هذا العام إلى نحو مليوني برميل يومياً، وهو ما يبقى أقل من تقدير إدارة معلومات الطاقة الأميركية الذي يشير إلى نمو يبلغ حوالي مليون برميل يومياً.

فارق الطلب والإنتاج

تشير توقعات إدارة معلومات الطاقة إلى أن الطلب العالمي على النفط سيتجاوز الإنتاج بنحو 0.9 مليون برميل يومياً هذا العام، مقارنة بفارق بلغ 0.5 مليون برميل يومياً في توقعاتها السابقة.

في الختام، أكدت الإدارة أن رغم القلق المتزايد في السوق بشأن النمو الاقتصادي ونمو الطلب، خاصة في الصين، مما أثر على أسعار النفط، فإن تخفيضات إنتاج تحالف أوبك بلس ستساهم في تقليص الإنتاج العالمي مقارنة بالاستهلاك.

المصدر: وكالات



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.