الجزائر تعمل على استعادة حقوق الملاكمة إيمان خليف بوسائل قانونية

Photo of author

By العربية الآن



الجزائر تتخذ خطوات قانونية لاستعادة اعتبار الملاكمة إيمان خليف

الجزائر تعمل على استعادة حقوق الملاكمة إيمان خليف بوسائل قانونية
إيمان خليف بعد فوزها بذهبية أولمبياد باريس (غيتي)
أكد رئيس البعثة الأولمبية الجزائرية، خير الدين برباري، اليوم الأحد، أن الجزائر عازمة على اتخاذ خطوات قانونية لاستعادة اعتباره كبيرة الملاكمة الأولمبية إيمان خليف.

واعترف برباري خلال مؤتمر صحفي بمقر اللجنة الأولمبية الجزائرية بأن إيمان تعرضت لحملة إعلامية شديدة أثناء وبعد أولمبياد باريس، مما أثار ردود فعل قوية من اللجنة الأولمبية الجزائرية وخلق موجة من التضامن العالمي مع بطلة الملاكمة.

وأشار برباري إلى أن إيمان تتمتع بنفسية قوية رغم تلقيها ضربة قاسية بإقصائها من بطولة العالم في الهند من قبل اتحاد دولي يعتبره ظلماً.

وأفاد أن إيمان خليف حصلت على دعم نفسي كبير خلال الأولمبياد من اللجنة الأولمبية الدولية واللجنة الأولمبية الوطنية.

وأضاف: “لا يمكن إنكار أن إيمان تأثرت نفسياً، لكنها تلقت رعاية شاملة، ونجحت في الاستماع إلى نشيد قسما (النشيد الوطني للجزائر) عند تتويجها بالميدالية الذهبية، وهو ما تحقق”.

وبخصوص الإجراءات القانونية التي اتخذتها الجزائر، قال برباري: “يجب أن تتناول مثل هذه القضايا بشكل قانوني، وبعد أن سمعنا تصريحات عنصرية، تم تشكيل فريق من المحامين من قبل سفارة الجزائر في فرنسا. دولتنا جاهزة لدعم إيمان خليف، وحتى رئيس الجمهورية يتابع كافة التفاصيل المتعلقة برعايانا في القرية الأولمبية”.

وأكد برباري: “بدأنا التحرك في القضية، وطالب المحامون بأن تتعامل القضايا بسرية، ولكن نحن ملتزمون بحماية أبطالنا واستعادة حقوقهم”.

واختتم برباري بالحديث عن انتصارات الرياضيين الجزائريين في أولمبياد باريس، قائلاً: “ستظل أسماء إيمان خليف وكيليان نمور وجمال سجاتي محفورة في تاريخنا. ليس فقط بفوزهم بالميداليات، بل لتجسيدهم الروح الجزائرية التي لا تعرف الاستسلام”.

وأضاف: “أبطالنا لم يرفعوا فقط علم الجزائر في فرنسا، بل أظهروا للعالم أن الجزائر جديرة بأن تكون في الصفوف الأولى”.

المصدر: رويترز



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.