“الجزيرة 360: مكتبة عربية رقمية متاحة للجميع”

Photo of author

By العربية الآن

“الجزيرة 360”: مكتبة رقمية عربية بلا قيود

لوغو الجزيرة 360
“الجزيرة 360” منصة للمشاهدة وخدمة الفيديو حسب الطلب (OTT) تضم مكتبة رقمية ضخمة من البرامج والوثائقيات (الجزيرة)

في إطار تلبية احتياجات الجمهور وتغير أساليب استهلاك المحتوى، أطلقت شبكة الجزيرة الإعلامية اليوم، الأحد، منصتها الرقمية “الجزيرة 360”. تضم هذه المنصة خدمة الفيديو حسب الطلب (OTT) ومكتبة رقمية ضخمة تحتوي على مجموعة متنوعة من البرامج والوثائقيات.

إرث الجزيرة ومكتبة شاملة

تحتوي منصة “الجزيرة 360” على مجموعة واسعة من المحتويات، بما في ذلك أرشيف الجزيرة منذ تأسيسها في عام 1996، بالإضافة إلى كافة إنتاجات الشبكة وقنواتها. مما يجعلها واحدة من أكبر المكتبات المرئية العربية المتاحة مجانًا للمشاهدين.

تتضمن البرامج الأصلية محتوى ثقافي وترفيهي وحواري وديني، بالإضافة إلى أفلام وبرامج وثائقية متعددة.

استئناف البرامج المتوقفة

من المنتظر استئناف برامج قناة الجزيرة الإخبارية التي توقفت منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب الأحداث الراهنة في المنطقة والحرب على قطاع غزة، ليتم بثها حصريًا عبر المنصة الجديدة.

ستوفر المنصة أيضًا أرشيف شبكة الجزيرة من البرامج والوثائقيات، بما في ذلك إنتاجات قناتي الجزيرة الإخبارية والجزيرة الوثائقية، إلى جانب منصة “أثير” للبودكاست، مع نشر هذه المحتويات للجمهور تدريجيًا وبشكل مجاني.

الرسالة وهويتها

صرح الشيخ حمد بن ثامر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة شبكة الجزيرة، أن “المنصة تبرز رسالة الشبكة من خلال تقديم محتوى إعلامي دقيق ومتوازن يستند إلى معايير مهنية عالية.”

يعد هذا المشروع تتويجًا لجهود سنوات من العمل والإبداع والتي تمثلها الجزيرة.

سهولة الوصول للمحتوى

يمكن للجمهور الوصول إلى المنصة عبر تطبيقات آبل وأندرويد، كما يمكنهم متابعة صفحات المنصة على وسائل التواصل الاجتماعي.

تشمل الحلقات البارزة المتاحة للمشاهدة: لقاء جديد من برنامج “شاهد على العصر”، ووثائقي “مستشفى الشفاء.. جرائم مدفونة”، وفيلم “الحمراء وابن الخطيب”، وبرنامج “يوميات مقاتل من غزة”.

تسعى “الجزيرة 360” لتقديم محتوى دون قيود، مما يوفر إمكانية مشاهدة المحتوى في أي وقت ومن أي مكان، بالإضافة إلى نقل مباشر لجميع قنوات الجزيرة.

تنوع المحتوى وحرية الاختيار

تحتوي المنصة على برامج حصرية مثل: برنامج الورشة، وفيلم مستشفى الشفاء، ودورات من برامج مشهورة مثل “حكم وحكمة”.

أكد الدكتور مصطفى سواق، المدير العام للشبكة بالوكالة، أن “المنصة تهدف إلى منح الجمهور حرية اختيار المحتوى وفق أوقاتهم المناسبة، مع المحافظة على مبادئ الرأي والرأي الآخر.”

شراكات استراتيجية وتطلعات مستقبلية

تعمل الجزيرة على تعزيز التحول الرقمي من خلال شراكات مع مجلس قطر للبحوث والتطوير والابتكار، وكذلك مع المدينة الإعلامية في قطر.

وصف جمال الشيال، مدير إستراتيجية المحتوى، إطلاق المنصة بأنه “إعلان استقلال للإعلام العربي”، ودعا الجمهور إلى التفاعل مع محتوى المنصة والمشاركة في إنتاج محتويات جديدة يمكن عرضها عليها.

المصدر: الجزيرة

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.