“الجمعة العجيبة 2”: عودة جيمي لي كورتيس وليندسي لوهان المرتقبة بشغف

Photo of author

By العربية الآن



“الجمعة الأعجب 2”.. العودة المنتظرة لجيمي لي كورتيس وليندسي لوهان

الجمعة العجيبة 2 عودة جيمي لي كورتيس وليندسي لوهان المرتقبة
بعد أن ظهرت الرواية في أوائل السبعينيات أصبحت مادة أساسية في أفلام شركة ديزني (رويترز)
بعد انقضاء 21 عامًا على إصدار الجزء الأول من فيلم “الجمعة العجيبة” (Freaky Friday) يعود النجمان جيمي لي كورتيس وليندسي لوهان للعمل معًا في الجزء الثاني الذي يحمل عنوان “الجمعة الأعجب” (Freakier Friday).

كان الجزء الأول الذي صدر في عام 2003 قد حقق نجاحًا كبيرًا بإيرادات بلغت نحو 160 مليون دولار عالميًا، وهو رقم يُعتبر كبيرًا في ذلك الوقت.

في الفيلم الأول، أدت لوهان شخصية “آنا” التي تبلغ من العمر 16 عامًا بينما لعبت كورتيس دور الأم “تيس كولمان”، حيث تشكلت القصة حول تبادل أجسادهما نتيجة تناول بسكويت سحري بالخطأ. وفي الجزء الجديد، ستعود الشخصيتان لتبديل أدوارهما مرة أخرى، لكن هذه المرة في إطار يربط آنا وابنتها المراهقة وزوجة أبيها.

تم بدء تصوير الفيلم في يونيو الماضي، ومن المنتظر عرضه في دور السينما عام 2025. وأعربت لوهان عن سعادتها بالعودة إلى استوديوهات ديزني، مؤكدة أن الفيلم الجديد مليء بالمفاجآت وأكثر إثارة مما كانت تتصور.

الفيلم من إخراج نيشا غاناترا، وسيشهد عودة مجموعة من أبطال الجزء الأول مثل مارك هارمون وتشاد مايكل موراي، بالإضافة إلى وجوه جديدة مثل جوليا بوترز وماني جاكينتو.

كما تحدثت ليندسي لوهان عن حنينها للعودة إلى استوديوهات ديزني، في مقابلة مع قناة “إيه بي سي” حيث أعربت عن إحساسها المتجدد بطفولتها، مؤكدة أن الفيلم الجديد يحمل غرابة أكبر مما توقعت.

قصة الجمعة الغريبة الجديدة

يستند الفيلم الأصلي إلى رواية الكاتبة الأمريكية ماري رودجرز التي تحمل نفس العنوان، بينما تم إعداد مسودته الأولية للجزء الجديد من قبل إليز هولاندر، وقد كتبت السيناريو جوردان فايس، التي قامت بتحويل القصة إلى سرد يتناول قصص الأجيال المتعاقبة.

يبدأ الجزء الثاني بعد سنوات من أزمة الهوية التي واجهتها تيس (كورتيس) وآنا (لوهان). وتدور الأحداث حول تبادل للأجساد أيضًا كما في الجزء الأول، لكن ليس بين الأم وابنتها كما في الفيلم السابق، بل بين فتاتين مراهقتين هما هاربر وليلي.

هاربر هي ابنة آنا البالغة من العمر 14 عامًا، بينما ليلي هي أختها غير الشقيقة بنفس العمر. تتمتع هاربر بموهبة ركوب الأمواج، لكن تعيش حالة نفسية صعبة بسبب قرار والدتها العزباء بالزواج بعد سنوات من الوحدة.

فريق العمل بين الماضي والحاضر

يضم طاقم عمل الجزء الثاني مجموعة من النجوم الذين شاركوا في الجزء الأول مع لوهان وكورتيس، ومنهم: مارك هارمون وتشاد مايكل موراي وكريستينا فيدال ميتشيل وهايلي هدسون ولوسيل سونج وستيفن توبولوسكي وروزاليند تشاو.

يجسد موراي دور جيك، الذي كان صديق آنا في المدرسة الثانوية، بينما يجسد هارمون شخصية ريان زوج أم آنا المستقبلي. تعود كريستينا فيدال ميتشيل وهايلي هدسون لتجسيد دور زميلتي آنا في الفريق، وتستعيد تشاو دورها الأصلي كمالكة المطعم، بينما تلعب سونج دور ابنتها كما في الجزء الأول.

يضم طاقم العمل الجديد الممثلة الأمريكية جوليا باترز، والممثل الكندي ماني جاكينتو، والكندية مايتري راماكريشنان، والممثلة الأمريكية الشابة صوفيا هامون. ومن المقرر أن تتولى الإدارة نيشا جاناترا لإخراج الجزء الثاني من الفيلم.

تاريخ الرواية

تم عرض الرواية لأول مرة في أوائل السبعينيات وأصبحت مادة رئيسية في أفلام شركة ديزني، حيث صدر منها أربع نسخ حتى الآن؛ النسخة الأولى عام 1995، والتي كانت فيلمًا تلفزيونيًا ولم تحقق نجاحاً، ثم النسخة الموسيقية المحسنة عام 2018، بالإضافة إلى النسخة الأصلية لعام 1976، وأخيرًا الفيلم الأكثر شعبية الذي صدر عام 2003.

في الفيلم الأول، تألقت جودي فوستر وباربرا هاريس في الأدوار الرئيسية، وكتبت ماري رودجرز سيناريو الفيلم بنفسها. ساهم أدائهما الكوميدي إلى جانب السيناريو الفريد في نجاح الفيلم.

في النسخة التي صدرت عام 2003، كانت الكوميديا أكثر قوة والقصة أكثر ترابطًا، بالإضافة إلى أداء الأبطال الذي أبرز مواهبهم، مما جعل الفيلم الأكثر تميزًا على مر السنوات، والآن ينتظر الجمهور بفارغ الصبر الجزء الثاني من الفيلم.

المصدر : العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.