الجيش الإسرائيلي يسد نفقاً بطول 250 متراً بجنوب لبنان

Photo of author

By العربية الآن

الجيش الإسرائيلي يغلق نفقاً طوله 250 متراً جنوب لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي، يوم السبت، عن تدمير نفق بطول حوالي 250 متراً في منطقة جنوب لبنان، حيث تم العثور داخله على معدات قتالية ومرافق للإقامة.

تفاصيل العملية العسكرية

وشرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان له أن وحدات من لواء المظليين، بالإضافة إلى مقاتلي وحدة يهلوم ووحدة الهندسة التابعة للمنطقة الشمالية التي يديرها الفرقة 98، قامت بتدمير هذا النفق.

وذكر أن هذا الاكتشاف جاء خلال عمليات عابرة للسياج التي نفذت في الأسابيع الأخيرة بالتعاون مع وحدات خاصة، حيث تمكنت القوات من العثور على غرف قيادة، ومعدات قتالية جاهزة، إضافة إلى غرف للإقامة مزودة بحمامات ومطبخ ومخازن للغذاء.

التأكيد على عدم عبور النفق إلى إسرائيل

الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أكد أن هذه البنية التحتية “لا تعبر إلى أراضي إسرائيل” وأنه تم إغلاقها بواسطة وحدة الهندسة التابعة للقيادة الشمالية.

الأعداد القتالية من حزب الله

وفي بيان منفصل، كشف دانيال هاغاري، المتحدث العسكري الإسرائيلي، أن قواتهم تمكنت من قتل 440 مقاتلاً من حزب الله منذ انطلاق العمليات البرية في جنوب لبنان.

تصعيد العمليات العسكرية

كانت إسرائيل قد أعلنت في منتصف الشهر الماضي عن نقل “الثقل العسكري” إلى الجبهة الشمالية، ومنذ 23 سبتمبر، بدأت تكثيف غاراتها الجوية، لا سيما في المناطق التي تعتبر معاقل لحزب الله في الجنوب والشرق، فضلاً عن الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وقد نفذت إسرائيل ضربات رئيسية تستهدف قيادات الحزب، بما في ذلك اغتيال الأمين العام حسن نصر الله في غارة واسعة على الضاحية الجنوبية في 27 سبتمبر.

واعتباراً من 30 سبتمبر، أعلنت إسرائيل عن بدء عمليات “برية محدودة، موضعية، ومحددة الهدف” في جنوب لبنان، تستهدف “بنى تحتية” تعود لحزب الله.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.