الجيش الإسرائيلي يصف القتال العنيف مع حزب الله في جنوب لبنان

Photo of author

By العربية الآن

قتال عنيف بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في جنوب لبنان

أفاد متحدث الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم (الثلاثاء) بأن معارك عنيفة تدور حاليًا مع عناصر “حزب الله” في جنوب لبنان، حسبما نقلت وكالة “رويترز”.

استخدام المدنيين كدرع بشري

وبين أدرعي عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي “إكس” أن عناصر “حزب الله” يستخدمون البيئة المدنية والخزانات السكانية كغطاء لشن الهجمات. كما طالب المواطنين اللبنانيين بعدم استخدام المركبات في التنقل من منطقة الشمال إلى المنطقة جنوب نهر الليطاني للحفاظ على سلامتهم.

أهداف الهجمات الإسرائيلية

وفي السياق نفسه، ذكر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الأدميرال دانيال هاغاري، أن العمليات البرية الإسرائيلية تستهدف معاقل “حزب الله” على الحدود التي تشكل تهديدًا للأمن الإسرائيلي. وأكد أن تلك الهجمات ليست حربًا ضد الشعب اللبناني، بل تستهدف الأهداف العسكرية.

وأشار هاغاري إلى أن “حزب الله” قد حول القرى اللبنانية المجاورة إلى قواعد عسكرية، مما يزيد من خطورة الوضع.

بدء العمليات العسكرية

في ساعات الفجر من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية “برية محدودة وموضعية” في جنوب لبنان ضد أهداف تابعة لحزب الله، وذلك رغم المناشدات الدولية لتهدئة الأوضاع. وأضاف أدرعي أن “الفرقة 98” بدأت أنشطة خاصة في المنطقة، مشيرًا إلى أن القوات الإسرائيلية، بما في ذلك وحدات الكوماندوز والمظليين والمدرعات، كانت قد استعدت لهذه العمليات خلال الأسابيع الماضية.


الجيش الإسرائيلي يتحدث عن «قتال عنيف» مع «حزب الله» في جنوب لبنان

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.