الجيش الإسرائيلي يضرب ما يعتبره “أهدافاً إرهابية” في لبنان

Photo of author

By العربية الآن


غارات إسرائيلية تستهدف أهداف "إرهابية" في لبنان

استهداف حزب الله بشكل مباشر
أعلن الجيش الإسرائيلي أنه بدأ في شن غارات على ما وصفه بأهداف "إرهابية في لبنان"، بعد أن رصد تحضيرات لحزب الله لإطلاق صواريخ وقذائف نحو الأراضي الإسرائيلية. وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاجاري، صباح يوم الأحد إنهم "حددوا منذ فترة وجيزة تنظيم حزب الله الإرهابي الذي يستعد لإطلاق الصواريخ نحو الأراضي الإسرائيلية."

الجيش الإسرائيلي يتعامل مع التهديدات
أضاف هاجاري: "في إطار عمل دفاعي لإزالة هذه التهديدات، قام الجيش الإسرائيلي بضرب أهداف إرهابية في لبنان، حيث كان حزب الله يخطط لإطلاق هجماته على المدنيين الإسرائيليين."

تعليق الرحلات الجوية من تل أبيب
إلى ذلك، أعلنت سلطة مطار تل أبيب أنه سيتم تعليق الرحلات الجوية بشكل مؤقت صباح يوم الأحد، وذلك بعد أن أعلن الجيش الإسرائيلي عن قيامه بضربات استباقية ضد حزب الله في لبنان.

إجراءات احترازية في الجولان
وطلب المجلس الإقليمي للجولان المحتل من جميع السكان البقاء قرب الملاجئ حتى إشعار آخر، وقام بإلغاء الأنشطة الزراعية والتعليمية وغيرها من الفعاليات العامة.

تدهور الأوضاع على الحدود
تأتي هذه المعارك المتبادلة بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله بعد أشهر من تبادل النيران، مما أثار مخاوف من نشوب صراع إقليمي واسع. وقد دفعت هذه الأوضاع إلى جهود دبلوماسية مكثفة لخفض حدة التوترات.

استعدادات إسرائيلية لمواجهة أي هجوم
الضربة الأخيرة التي وجهها الجيش الإسرائيلي ضد أهداف حزب الله تأتي بعد إعلان الجيش يوم السبت عن جاهزيته لأي هجمات انتقامية محتملة من قبل الجماعة المدعومة من إيران، أو من إيران ذاتها، على خلفية مقتل قادة بارزين لهم. وتشير تقارير في وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى وجود تقييمات تفيد بأن حزب الله قد يشن هجوماً قريباً.

تحديثات متواصلة على هذه القصة.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.