الجيش الإسرائيلي يعلن: تصفية 3 عناصر من «حماس» في هجوم 7 أكتوبر

Photo of author

By العربية الآن

الجيش الإسرائيلي يعلن عن قتل 3 عناصر من «حماس» شاركوا في هجوم 7 أكتوبر

أفاد الجيش الإسرائيلي، يوم الاثنين، بأنه قام بقتل ثلاثة أفراد من حركة «حماس» كانوا قد شاركوا في الهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

تفاصيل العملية العسكرية

حسب تقرير نشرته صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، ذكر الجيش أن عملية مشتركة بين جيش الدفاع الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) أسفرت عن استهداف مركز للقيادة والسيطرة كان موجوداً داخل مدرسة في حي الشجاعية بقطاع غزة، وذلك في 30 سبتمبر (أيلول) 2024. وقد تم تنفيذ الغارة بواسطة طائرات سلاح الجو الإسرائيلي.

وأشار الجيش أن هذا المركز كان مستخدماً من قبل الإرهابيين للتخطيط وتنفيذ هجمات إرهابية ضد قواته والمدنيين الإسرائيليين.

أسماء المستهدفين

أوضح الجيش أنه خلال هذه الغارة، تم القضاء على عدد من الإرهابيين، من بينهم محمد رفاعي، أحد عناصر لواء غزة التابع لحركة «حماس». وذكر الجيش أن رفاعي كان له دور بارز في أحداث المذبحة التي وقعت في 7 أكتوبر في منطقتي كفار عزة وناحال عوز، وكان متلثمًا بجرائم إرهابية ضد إسرائيل.

وفي العملية العسكرية الأخرى التي جرت في رفح يوم 1 أكتوبر 2024، استهدفت طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي شخصين آخرين من «حماس»، وهما محمد زينون وباسل أهراس، حيث شاركا أيضاً في مذبحة 7 أكتوبر وكان لهما دور في التخطيط لعمليات إرهابية ضد المدنيين الإسرائيليين.

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.