الجيش السوداني يعلن: الحققنا خسائر كبيرة بقوات الدعم السريع في جنوب الخرطوم

Photo of author

By العربية الآن


أعلن الجيش السوداني أن قوات سلاح المدرعات، استنادًا إلى معلومات استخباراتية، شنت اليوم الأربعاء هجومًا استباقيًا في محور حي الدوحة الواقع بجنوب مدينة الخرطوم.

وأشار الجيش في بيان صحفي على حسابه الرسمي في فيسبوك إلى أنه تمكن من دحر قوات الدعم السريع، قتل خلالها العشرات ممن وصفهم بالمرتزقة، إلى جانب تدمير دبابة وملاحقة من تبقى من العناصر الفارة، وفقًا لما جاء في البيان.

وكان الجيش السوداني قد أعلن يوم الثلاثاء أن قوات العمل الخاصة التابعة لسلاح المدرعات قد حققت تقدمًا في مناطق قتالها مع قوات الدعم السريع، واستولت على مواقع جديدة قرب متنزه الدوحة المحيط بسلاح المدرعات.

كما أوضح أن قوات العمل الخاصة قامت بقتل عدد كبير من عناصر الدعم السريع في تلك المنطقة، واستحوذت على مجموعة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، وفقًا للبيان.

في سياق متصل، أعربت تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية (تقدم) عن ترحيبها بإعلان وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن عن موافقة الجيش السوداني وقوات الدعم السريع على فتح المعابر الحيوية بهدف إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين في السودان.

وأعربت التنسيقية عن أملها في أن يلتزم الطرفان بهذا التعهد المهم، الذي سيسهل وصول المساعدات الإنسانية من غذاء وإمدادات طبية إلى جميع السودانيين دون تمييز أو استثناء، وذلك استجابة للوضع الإنساني الكارثي الذي يهدد حياة أكثر من 20 مليون مواطن.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوداني يخوض صراعًا مع قوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/نيسان 2023.

وقد أسفرت الاشتباكات بين الطرفين عن مقتل نحو 18 ألفًا و800 شخص، بالإضافة إلى نزوح قرابة 10 ملايين شخص ولاجئ، وفقًا لتقرير الأمم المتحدة.

تتزايد الدعوات الأممية والدولية لإنهاء هذه الحرب، تجنبًا لكارثة إنسانية تهدد الملايين بالمجاعة والموت بسبب نقص الغذاء نتيجة القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18 ولاية في البلاد.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.