الحارس نوير يعلن انتهاء مسيرته الدولية مع منتخب ألمانيا

Photo of author

By العربية الآن



مانويل نوير يعلن اعتزاله دولياً

الحارس نوير يعلن انتهاء مسيرته الدولية مع منتخب ألمانيا
نوير شارك في 124 مباراة دولية مع منتخب ألمانيا (رويترز)
أعلن حارس مرمى بايرن ميونيخ، مانويل نوير، انتهاء مسيرته الدولية مع المنتخب الألماني عن عمر 38 عاماً، وذلك في بيان تمت مشاركته يوم الأربعاء. وقد خاض نوير 124 مباراة مع فريق “مانشافت”، وحقق معه لقب كأس العالم في عام 2014، بالإضافة إلى حصوله على المركز الثالث في البطولة عام 2010.

وصرح نوير عبر مقطع فيديو نشره على إنستغرام قائلاً: “بعد مناقشات مطولة وعميقة مع عائلتي وأصدقائي، اتخذت قرار إنهاء مسيرتي مع “ناسيونال مانشافت”. ومن يعرفني يدرك أن مثل هذا القرار لم يكن سهلاً بالنسبة لي”.

اقرأ أيضا

list of 2 items

list 1 of 2

الأمور تغيّرت.. لقب “البوندسليغا” لم يعد محسوما لبايرن ميونخ

list 2 of 2

أغلى 11 لاعبا ألمانيا في تاريخ كرة القدم

end of list

وكان نوير قد أشار في وقت سابق قبل بطولة أوروبا التي استضافتها بلاده هذا الصيف، والتي خرجت من ربع النهائي بعد خسارتها أمام إسبانيا 1-2 بعد التمديد، أنه سيحدد مستقبله مع المنتخب بعد انتهاء هذه النهائيات، التي كانت المشاركة الكبرى الثامنة له.

وبذلك، فإن المباراة التي خاضها نوير ضد إسبانيا في 5 يوليو/تموز بشتوتغارت، ستكون الأخيرة له مع المنتخب، حيث بدأ مسيرته الدولية في 2 يونيو/حزيران 2009 بمباراة ودية ضد الإمارات، انتهت بفوز الألمان 7-2.

وعلى صعيد الأرقام، يحتل نوير المرتبة الخامسة في قائمة أكثر اللاعبين مشاركةً مع المنتخب الألماني برصيد 124 مباراة، بفارق 26 مباراة عن الرقم القياسي الذي يحمله لوتار ماتيوس.

وعلى الرغم من ألقابه العديدة مع بايرن، الذي حقق معه 11 لقب دوري متتالي بين 2013 و2023، بالإضافة إلى 5 ألقاب في الكأس المحلية ودوري أبطال أوروبا ومونديال الأندية والكأس السوبر الأوروبية مرتين، يبقى لقب كأس العالم 2014 في البرازيل هو الإنجاز الوحيد له مع المنتخب الوطني.

وبذلك، ينضم نوير إلى قائمة اللاعبين الذين اعتزلوا مؤخرًا، مثل إلكاي غوندوغان وتوني كروس وتوماس مولر.

المصدر : العربية الآن



رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.