الحوثيون: الرد على الضربات الأميركية أمر حتمي

Photo of author

By العربية الآن

### الحوثيون: الضربات الأميركية لن تمر دون رد

هددت جماعة الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران، اليوم الخميس، بالرد على الضربات الجوية الأميركية التي استهدفت بعض المواقع التابعة لها في مناطق سيطرتها باليمن. جاء ذلك في وقت أكدت فيه أن هذه الغارات لن تمنعها من دعم غزة وفلسطين، بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وفي بيان رسمي صادر عن المكتب السياسي للجماعة، أكدوا أن “العدوان الأميركي لن يمر دون رد”، مشيرين إلى أن هذه الضربات لن تثني اليمن عن الاستمرار في دعم غزة ولبنان في مواجهة “الغطرسة الإسرائيلية المدعومة أميركياً”.

### تفاصيل الضربات الجوية

وكانت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن الولايات المتحدة نفذت عمليات قصف جوي بواسطة قاذفات استراتيجية خفية من طراز “بي 2” على منشآت لتخزين الأسلحة في اليمن تحت سيطرة الجماعة الحوثية المدعومة من إيران. وذكر وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، في بيان أن القوات الأميركية استهدفت مجموعة من المنشآت تحت الأرض التي تحتوي على أنواع مختلفة من الأسلحة، التي استخدمها الحوثيون لاستهداف السفن المدنية والعسكرية في المنطقة. وصرح البنتاغون أن الضربات استهدفت خمس مواقع لتخزين الأسلحة، وأنه لم يتم الإبلاغ عن أي خسائر بين المدنيين حتى الآن.

رابط المصدر

أضف تعليق

For security, use of Google's reCAPTCHA service is required which is subject to the Google Privacy Policy and Terms of Use.